1

الهابا تستدعي مراسل سكاي نيوز عربية عقب تقرير “منحاز”.

شارك المنشور:

استدعت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية (الهابا) مراسل قناة سكاي نيوز عربية الإماراتية، الشيخ ولد السالك، على خلفية تقرير “منحاز” عن الانتخابات الرئاسية الموريتانية.

وقالت مصادر للأخبار، إن السلطة استدعت ولد السالك للمثول أمامها اليوم الخميس.

وبثت قناة “سكاي نيوز عربية” تقريرا قالت فيه، إن المرشح محمد ولد الغزواني “يخوض معركة انتخابية ضد تنظيم الإخوان، ومرشحين آخرين يلعبون على وتر العرق”.

في السياق ذاته طالبت حملة المرشح بيرام الداه اعبيدي قناة اسكاي نيوز بتقديم اعتذار رسمي للشعب الموريتاني، وذلك على خلفية تقرير “منحاز” بثته.

ودعت حملة المرشح بيرام الداه اعبيد في بيان الهابا إلى “اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المنصوص عليها في هذا الباب بحق القناة ومراسلها في نواكشوط”.

وأدانت الحملة في بيان المضمون الذي احتوى عليه التقرير الذي وصفته “بغير المهني والمنحاز”.

وأضاف البيان: “التقرير الذي تم بثه القناة يُخيل للمتلقي أنه تقرير أنتج في أروقة الحزب الحاكم، وليس تقريراً لقناة دولية من المفروض أن تغطي الأحداث بكل مهنية وحيادية، حيث اشتمل على إساءة لمئات الآلاف من الموريتانيين الذين تمثل الجهات المشار إليها تلميحاً في التقرير خيارهم السياسي الذي يمثلهم”.

وطالبت حملة المرشح بيرام، كافة القنوات الدولية والصحافة بممارسة عملها ضمن قواعد المهنية والحياد المعروفة عالمياً وأن يقدموا تغطية متوازنة وعلى مسافة واحدة من كل المرشحين للرئاسيات.

شارك المنشور:
%d مدونون معجبون بهذه: