1

توقيع اتفاق تعاون بين الوكالة الموريتانية للأنباء ووكالة الأنباء الجزائرية

شارك المنشور:

تم اليوم الأحد في الجزائر العاصمة، توقيع اتفاق تعاون بين الوكالة الموريتانية للأنباء (ومأ) ووكالة الأنباء الجزائرية (واج).
ويسعى هذا الاتفاق إلى تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات المهنية بين الوكالتين.
وبموجبه، تمنح كل من المؤسستين الأخرى حق استقبال واستخدام الأخبار وكل ما يتعلق بالوسائط المتعددة (الصورة، الصوت، الفيديو، الرسوم البيانية والإنترنت) الصادرة من أي منهما. وقد شدد الاتفاق على ضرورة التنسيق البيني عن طريق التشاور وتبادل الآراء والتجارب والخبرات في مجال تطوير اليقظة الإعلامية.
كما اتفق الطرفان على تعزيز التنسيق والتشاور ضمن الهيئات والتكتلات الإقليمية والدولية لوكالات الأنباء التي يكونان عضوين فيها.
وقد وقع الاتفاق من طرف المدير العام للوكالة الموريتانية للأنباء، السيد مختار ملل جا، والمدير العام لوكالة الأنباء الجزائرية، السيد سمير قايد.
وفي كلمة بالمناسبة، أبرز المدير العام للوكالة الموريتانية للأنباء ضرورة الارتقاء بالتعاون بين الوكالتين إلى مستوى العلاقات الأخوية المتينة التي تربط شعبي موريتانيا والجزائر وقائديهما المستنيرين، فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وفخامة رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، السيد عبد المجيد تبون.
وأضاف أن هذا التعاون يكتسي أهمية بالغة بالنظر إلى التحديات الكبيرة التي باتت تواجهها وسائل الإعلام بسبب انتشار الأخبار الزائفة وتعاظم مظاهر التضليل الإعلامي.
من جهته، ذكّر المدير العام لوكالة الأنباء الجزائرية بعمق العلاقات القائمة بين الدولتين والشعبين والتي تستقي قوتها من القواسم الكثيرة المشتركة بينهما. وعبر عن عن سعادته لتوقيع هذا الاتفاق الذي سيمكن من تبادل المعلومات والخبرات والتنسيق في مختلف المجالات الإعلامية والمحافل الإقليمية والدولية

شارك المنشور:
%d مدونون معجبون بهذه: