1

انطلاق المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الأطفال على مستوى ولاية لعصابه

شارك المنشور:

أشرف والي لعصابه السيد عبد الرحمن ولد الحسن، صباح اليوم الخميس من حي القديمة بمدينة كيفه، على انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الأطفال الذين تتراوح اعمارهم من 0 – 5 سنوات.

وتلقى السيد الوالي من طرف القائمين على الحملة شروحا مفصلة حول آلية العمل وطبيعته والأهداف المرسومة لتحقيقها من وراء المرحلة الثانية من هذه الحملة.

وأوضح المدير الجهوي للعمل الصحي بالولاية الدكتور محمد أحمدو عبدي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن المرحلة الثانية من هذه الحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الأطفال من صفر إلى خمس سنوات تستهدف 83451 طفلا على مستوى الولاية طيلة مدة الحملة التي تستغرق أربعة أيام.

مشيرا إلى أن الإدارة اتخذت كافة الوسائل اللوجستية والبشرية لنجاح هذه الحملة، مضيفا بأنه تمت تعبئة 203 فرقة متنقلة من بيت إلى بيت, وأخرى ومنها ثابتة في المراكز الصحية للوصول إلى أهداف الحملة , كما وفرت لها 39 سيارة و 61 مشرفا على مستوى الولاية، متوقعا أن تتراوح نسبة التغطية خلال هذه الحملة مابين 99 أو 100 في المئة .

جرى انطلاق الحملة بحضور حاكم مقاطعة كيفه السيد محمد الحسين جيه وعمدة بلديتها المساعد السيد يسلم ولد بيان ونائبة رئيس جهة لعصابه السيدة تحي ابراهيم بوسيف والسلطات الادارية و الأمنية في الولاية.

شارك المنشور:
%d مدونون معجبون بهذه: