أخبار وطنية

نواذيبو: افتتاح ورشة للتشاور حول التوجهات الاستراتيجية لتطوير التعليم ما قبل المدرسي

أشرف مدير ديوان والي داخلت انواذيبو السيد محمدو ملاي بيدي, اليوم الخميس بمدينة انواذيبو على افتتاح ورشة للتشاور حول التوجهات الاستراتيجية لتطوير التعليم ما قبل المدرسي.

و يشارك في هذه الورشة ممثلين عن ولايات آدرار و داخلت انواذيبو و تيرس الزمور و إنشيري, و تعتبر آخر ورشة ضمن أربع ورشات سابقة أقيمت في كل من نواكشوط و كوركول و لعصابه , شكلت إطارا للنقاش و التشاور بين كافة الفاعلين في المجال حول تشخيص واقع التعليم ما قبل المدرسي.

وفي كلمة له بالمناسبة أبرز مدير ديوان الوالي, في هذا الصدد الدور الذي قامت به وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة تنفيذا لتعهدات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني و المتمثل في إطلاق برنامج وطني متعدد القطاعات لتطوير التعليم ما قبل المدرسي يضم كافة القطاعات ذات الصلة خلال السنة الدراسية 2023_2022 .

و أضاف أن هذه الورشة تدخل ضمن مسلسل إعداد الاستراتيجية الوطنية للتعليم ماقبل المدرسي التي ستشكل و ثيقة مرجعية و منطلقا أساسيا لتطوير هذا النمط من التعليم من خلال وضع محاور التدخل اللازمة لعملية التطوير هذه .

بدورها العمدة المساعد لبلدية نواذيبو السيدة مانه بنت الشكار, ذكرت بأهمية الدور المحوري للتعليم ما قبل المدرسي في العملية التربوية من خلال إعداد الأجيال و تنشئتها مبرزة جهود بلدية المدينة في هذا المجال. حيث ضمنته كهدف أساسي في برامجها التنموية الخدمية.

من جانبها عبرت السيدة خديجة بنت محمد سالم مسؤولة برامج التهذيب بصندوق الأمم المتحدة للطفولة, عن شرفها بالمشاركة في افتتاح هذه الورشة التي تندرج ضمن الأهداف العامة للتنمية مطالبة بإغتنام فرصة و جود المحاظر لإدماجها في التعليم ما قبل المدرسي لتهيئة الطفل للتعليم نظرا لخصوصية المحظرة الموريتانية باعتبارها جزء من ثقافة البلد الأصلية و التي ينبغي الاستفادة من دورها الكبير و الإيجابي في هذا المجال

حضر افتتاح الورشة السيد, السالك ولد الجيرب مدير التعاون و المتابعة بوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة, و السيدة مامه بنت اكبار المديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة بداخلت انواذيبو

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: