أخبار وطنية

وزيرة الصحة تتفقد “كامك” والمختبر الوطني لمراقبة جودة الأدوية

أدت معالي وزيرة الصحة السيدة الناها حمدي مكناس اليوم الثلاثاء زيارة تفقد واطلاع لبعض المنشئات الصحية التابعة للقطاع.

وتهدف الزيارة، التي شملت المركزية لشراء الأدوية والمستلزمات الطبية “كامك”، والمختبر الوطني لمراقبة جودة الأدوية، إلى الوقوف ميدانيا على سير عمل هذه المراكز الحيوية الهامة، التي تعنى بالدواء، خاصة في ظل الشائعات التي أثيرت مؤخرا حول جودة الأدوية بالبلد.

وتجولت معالي الوزيرة والوفد المرافق لها بأجنحة المصالح المزورة، كما اطلعت على سير هذه المرافق الحيوية، وتلقت شروحا مفصلة من القائمين عليها حول هذه المنشئات، والاجراءات المتخذة لسير العمل بالطرق المقبولة.

وأوضح المستشار الفني بوزارة الصحة، المكلف بالصيدلة، السيد حمود ولد فاضل، أن زيارة معالي الوزيرة لهذه المنشئات المختصة بالدواء تحديدا تأتي تأكيدا على اهتمام فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، والعناية الخاصة بالأدوية ذات الجودة المطلوبة، ومكافحة الأدوية المزورة والرديئة، مؤكدا أن هاتين المنشأتين تعتبران الركيزتين الأهم في البلد من حيث توفير الأدوية مضمونة الجودة وبأسعار في متناول الجميع.

وقال إن هذه الزيارة جاءت في الوقت المناسب، مشيرا إلى بعض الشائعات التي تنتشر من حين لآخر حول جودة الأدوية بالبلد، مؤكدا أن معالي الوزيرة أعطت تعليمات صارمة لقيام كل منشأة بعملها بالصفة اللائقة، من خلال دقة مصادر الأدوية وجودتها.

وقال إن معالي الوزيرة شددت على عدم تصديق الشائعات والتركيز على العمل الذي يضمن سلامة الدواء للمواطن أينما كان بجودة عالية وسعر مناسب، والقرب من المواطن والاهتمام به، خاصة المواطنين الأكثر احتياجا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: