أخبار وطنية

والي انشيري يؤدي زيارة ميدانية للمدرسة رقم 9 في اكجوجت

أدى والي إنشيري المساعد، السيد الشيخاني ولد ابوه، اليوم الأربعاء زيارة تفقد واطلاع للمدرسة رقم 9 في مدينة أكجوجت، ترأس خلالها رفع العلم الوطني على انغام النشيد الوطني الذي لحنه تلاميذ المدرسة.

وتدخل هذه الزيارة في إطار الزيارات التي تنظمها السلطات الإدارية للمؤسسات التعليمية لمواكبة سير العملية التربوية منذ اليوم الأول من الافتتاح من اجل الاطلاع ميدانيا على النواقص والاختلالات الملاحظة للتغلب عليها في أسرع وقت ممكن، ضمانا لانجاح المدرسة الجمهورية.

وتجول الوالي في بعض فصول المدرسة التي يتلقى فيها التعليم 400 تلميذ من بينهم 207 بنات ويشرف على تأطيرهم 9 معلمين، كما استمع إلى شروح حول طبيعة التدريس في هذه المؤسسة التربوية قدمها مدير المدرسة وبعض معاونيه.

وأكد الوالي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء على هامش الزيارة أن المدرسة الجمهورية خيار استراتجي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وللدولة الموريتانية مبينا مستوى الاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية للتعليم بوصفه الطريقة الأنجع للنهوض بالأمم.

وحث آباء التلاميذ على مواكبة مسيرة تعليم ابنائهم مبينا أن التعليم عملية تراكمية تتطلب تضافر جهود الجميع، مؤكدا ان المعلمين مطالبون بالمزيد من الجهود من أجل ايصال رسالتهم النبيلة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: