1

مندوب تآزر: ميزانية تدخلنا في نواذيبو تتجاوز 7 مليارات أوقية

شارك المنشور:

قال المندوب العام لـ”تآزر”، حمود امحمد إن ميزانية التدخلات التنموية للمندوبية على مستوى ولاية داخلة نواذيبو “تتجاوز 7مليارات أوقية قديمة”.

وأضاف ولد امحمد خلال إشرافه على إطلاق عدة مشاريع تتبع لمندوبيته بولاية داخلة نواذيبو، أن غالبية التمويل المذكور توجّه “إلى القطاعات الخدمية الأهم كالتعليم والصحة، إضافة إلى التوزيعات النقدية المنتظمة”.

وقال ولد امحمد إن المندوبية ستطلق عدة مشاريع في الولاية من بينها إقامة 378 وحدة سكنية “ستشكل أكبر مشروع سكني من نوعه في الولاية”، بالإضافة إلى مشروع لوحدات تحلية المياه مخصص لدعم للتعاونيات الزراعية.

وذكر ولد محمد أن الغلاف المالي للمشروعين المذكورين “يتجاوز 4,72 مليار أوقية”.

ولفت ولد امحمد إلى أن المندوبية ستوزع “أكثر من 6.000 بطاقة تأمين صحي مجاني، ومبالغ نقدية لصالح 600 أسرة متعففة الأولوية فيها للأسر التي تعيل أيتاما”.

وقال ولد امحمد إن المندوبية وزعت “مئات الحقائب المدرسية على الأيتام من أبناء الأسر المتعففة تخفيفا لأعباء الافتتاح وتشجيعا للأبناء على التعليم والتمدرس”.

وأكد ولد امحمد لسكان نواذيبو “وخصوصا من الفئات المتعففة، ومن يحتاجون مساعدة أو دعما أو توفيرا أو تقريبا لخدمة أننا معهم ومن أجلهم، وسنواجه جميعا الفقر والجهل والمرض”.

وأضاف: “الفقر ليس قدرًا لا مفر منه، بل هو تحد نستطيع مواجهَته معًا بالعمل والتكاتف، نحن بجانبكم في هذه المعركة ونثق فيكم لتحقيق التغيير

شارك المنشور:
%d مدونون معجبون بهذه: