1

السفير الصيني بنواكشوط يقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني لبلاده

شارك المنشور:

أقام السفير الصيني المعتمد لدى بلادنا سعادة السيد لي بيجي مساء اليوم الخميس حفل استقبال للاحتفال بالذكرى الـ74 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

وقد مثّل الحكومة في هذا الحفل أصحاب المعالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيد محمد سالم ولد مرزوگ، ووزير الاقتصاد والتنمية المستدامة، السيد عبد السلام ولد محمد صالح، ووزير التجهيز والنقل، السيد محمد عالي ولد سيد محمد، والوزير المنتدب لدى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيد محمد يحي ولد سعيد، إضافة إلى السيدة هند بنت عينينا، مستشارة بالوزارة الأولى.

وفي كلمة له بالمناسبة، أشاد السفير الصيني بالعلاقات الموريتانية الصينية التي اعتبرها نموذجا لعلاقات الصين مع الدول العربية والافريقية.

وقال إن عام 2023 شهد تعاونا مثمرا بين الصين وموريتانيا في عديد المجالات، حيث أدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني زيارة عمل لجمهورية الصين الشعبية، وحضر حفل افتتاح النسخة الصيفية الـ 31 للألعاب الجامعية العالمية للاتحاد الدولي للرياضات الجامعية، وهو اللقاء الثاني بين الرئيس الصيني شي جين بينغ وفخامة رئيس الجمهورية، بعد القمة الصينية العربية الأولى العام الماضي.

وأضاف أنه خلال هذه الزيارة وقعت الحكومتان الصينية والموريتانية على خطة التعاون بين البلدين في إطار مبادرة “الحزام والطريق”، والتي من شأنها تعميق وتوسيع التبادلات والتعاون بين البلدين في مجالات الزراعة ومصايد الأسماك وتربية الحيوانات والطاقة وبناء البنية التحتية وغيرها من المجالات، من أجل تحسين رفاهية شعبي البلدين.

وأكد السفير الصيني استعداد بلاده للعمل مع موريتانيا للارتقاء بعلاقات الصداقة والتعاون إلى مستوى أعلى.

وحضر الحفل السيد ماصار عبد الله سيسوكو، السفير المدير العام للدعم والمصالح الأفقية، الأمين العام لوزارة الخارجية وكالة، والسيد محمد الحنشي الكتاب السفير المدير العام لمديرية التعاون الثنائي، والسيد عدنان السفير مدير آسيا وأقيانوسيا بالمديرية العامة للتعاون الثنائي، والسيد محمد ولد باب ولد اعل محمود السفير مدير التشريفات بوزارة الخارجية، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى بلادن

شارك المنشور:
%d مدونون معجبون بهذه: