1 وزارة االموريتانيين في الخارج: تعيين سفير في كندا استجابة لمطلب مهم للجالية – موقع السياسي

وزارة االموريتانيين في الخارج: تعيين سفير في كندا استجابة لمطلب مهم للجالية

قالت الوزارة المنتدبة لدى وزير الخارجية، المكلفة بالموريتانيين في الخارج إن تعيين سفير لموريتانيا في كندا كان مطلبا مهما للجالية في هذا البلد وفي الولايات المتحدة الأمريكية “دأبت على طرحه والإلحاح عليه”.

وأضافت الوزارة في منشور على فيسبوك، أن تعيين الوزير السابق محمد ولد عابدين ولد أمعييف يأتي استجابة لهذا المطلب و”وفاء بتعهد سابق لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ العزواني في لقائه مع الجالية في واشنطن”.

وفي ما يلي نص منشور الوزارة:

“وتستمر المسيرة:

حقق تعيين سفير جديد للجمهورية الإسلامية الموريتانية في كندا مطلبا مهما لجاليتنا المحترمة في كندا، وكذا في الولايات المتحدة الأمريكية، دأبت على طرحه والإلحاح عليه.

وقد جاء تعيين معالي الوزير السابق محمد ولد عابدين ولد أمعييف استجابة لهذا المطلب، ووفاء بتعهد سابق لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ العزواني في لقائه مع الجالية في واشنطن.

هي إذا خطوة أخرى تنضاف إلى سلسلة الخطوات المهمة التي اتخذها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من أجل تلبية شتى مطالب جالياتنا في الخارج ( ازدواجية الجنسية -تسهيل وتقريب خدمات الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة-انشاء قطاع وزاري يعنى بخدمة الجاليات)، و لمساعدتهم على الإسهام بفاعلية في مسيرة النماء والبناء”

%d مدونون معجبون بهذه: