أخبار وطنيةرياضة

فوز عريض لنواذيب على شباب الأردن

رد فريق نواذيبو الموريتاني أطماع ضيفه شباب الأردن وفاز عليه “4-1” في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب الشيخ ولد بيديا، في ذهاب الدور التمهيدي لبطولة الأندية العربية “كأس الملك سلمان” بكرة القدم.

وتقدم فريق شباب الأردن بهدف السبق عن طريق وسيم الريالات بالدقيقة “2”، قبل أن ينتفض نواذيبو ويرد برباعية حملت إمضاء حمية الطنجي بالدقيقتين “16-82، وعثمان فاي بالدقيقتين “49-51”.

وأصبحت مهمة فريق شباب الأردن في التأهل صعبة قبل مواجهة الاياب التي ستقام على ستاد الامير محمد بالزرقاء يوم 12 نيسان/ ابريل المقبل.

تقدم..ورد

لم يتأخر فريق شباب الأردن في اعلان أطماعه، عندما نجح في تسجيل هدف السبق من ضربة حرة مباشرة وضعها وسيم الريالات على يسار مبودج حارس مرمى نواذيبو.

وأحرج توقيت الهدف لاعبي نواذيبو أمام جماهيرهم التي احتشدت في أرضية الملعب، حيث بحثوا عن تكثيف طلعاتهم الهجومية بحثا عن التعديل ومعولا على انطلاقات بون عمار وعثمان فاي ويعقوب والطنحي.

ولاحت فرصة خطرة لنواذيبو من كرة عرضية وصلت ليعقوب وهو يقف أمام بوابة المرمى لكنه تلكأ بالتسديد ليتم قطع الكرة من عبيد مدافع شباب الأردن.

وفي الدقيقة “16” توج فريق نواذيبو أفضليته الهجومية بإدراك هدف التعادل بعد كرة عرضية أرسلها الولي ارتقى لها حميه الطنجي ودكها برأسه لتستقر داخل شباك الجعيدي الذي لم يحسن تقدير الخروج عن مرماه.

وواصل فريق نواذيبو أفضليته وتكررت الركلات الركنية دون أن يستغلها بفضل التغطية المثالية لمدافعي شباب الأردن سليم عبيد وكارلوس وأبو شنب والقزعة.

وحاول الحسنات والدريباني والريالات البحث عن خيارات هجومية لمباغتة المنافس من جديد، لكنه افتقد للفاعلية الهجومية.

وتحصل فريق شباب الأردن على ضربة حرة مباشرة نفذها سليم عبيد وتألق مبودج في ابعادها لركلة ركنية، لينتهي الشوط بالتعادل 1-1.

إكمال الرباعية القاسية

وواصل فريق نواذيبو مطلع الشوط الثاني محاولاته الهجومية، وشكل خطورة على دفاع شباب الأردن.

وشهدت الدقيقة “49” الهدف الثاني لنواذيبو بعدما أرسل حمية الطنجي كرة عميقة داخل منطقة الجزاء وجدت عثمان فاي ينقض عليها من بين المدافعين ويسكنها مرمى الجعيدي.

وارتبك فريق شباب الأردن بعد التأخر بالنتيجة ليتمكن نواذيبو من تسجيل هدفه الثالث سريعا، بعدما تسلم عثمان فاي كرة داخل منطقة الجزاء هيأها لنفسه دون مضايقة وسدد كرة أرضية على يسار الجعيدي في الدقيقة “51”.

وظهر واضحا ان شباب الأردن يفتقد للجاهزية البدنية حيث ظهر الاجهاد والتعب، قبل ان ينجح فريق نواذيبو في تسجيل الهدف الرابع بعدما خطف حمية الطنجي الكرة من أحد مدافعي شباب الأردن ليواجه المرمى ويسدد بثقة في الدقيقة “82”.

وأجرى مدربا الفريقين في الدقائق الأخيرة سلسلة تبديلات دون أن تتغير النتيجة حيث خرج نواذيبو بفوز مريح وبنتيجة “4-1

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: