أخبار وطنية

أطار: اجتماع تحضيري لإطلاق الموسم السياحي على مستوى ولاية آدرار

جتمع والي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود، اليوم الاثنين بمباني الولاية، بالفاعلين السياحيين في إطار التحضيرات الجارية لانطلاقة الموسم السياحي على مستوى الولاية للعام (2022-2023).

وأوضح السيد الوالي، في كلمة له بالمناسبة، أن هدف الاجتماع هو التشاور مع الفاعلين في القطاع حول الآليات الكفيلة بتنظيم الموسم السياحي على أكمل وجه، مشيرا إلى أن أول رحلة خلال هذا الموسم ستصل مدينة أطار يوم (17) من الشهر الجاري، بحول الله.

وطالب بضرورة تكاتف جهود الجميع والعمل بروح الفريق للنهوض بالقطاع لكونه يشكل رافعة اقتصادية للولاية، ولما يوليه له فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من اهتمام وعناية.

وأجمع المشاركون على أهمية هذا الاجتماع التحضيري، مطالبين بضرورة توفير كافة الإجراءات التنظيمية لإنجاحه، بما فيها تسهيل ولوج المرشدين السياحيين للمطار، وإنشاء قرية خاصة بالصناعة التقليدية، وتأمين السياح، وتجهيز الإقامات المناسبة، والتحلي بميثاق الشرف المهني في المعاملات، والالتزام التام بالمعايير المهنية، مع اعتماد قيم المسؤولية وحسن الاستقبال والضيافة.

جرى الاجتماع بحضور الوالي المساعد والمستشارين وحاكم مقاطعة أطار، ومندوب التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، ومندوب المكتب الوطني للسياحة، ورئيس اتحادية السياحة على مستوى الولاية، وممثلين عن شركة مطارات موريتانيا، وشركة الطيران المدني، والهيئة الوطنية للأرصاد الجوية، وشركات ووكالات السياحة، والمرشدين، والسلطات الأمنية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: