أخبار وطنية

الرئيس غزواني يدشن ويضع الحجر الأساس لنحو 30 مشروعا بمناسبة الاستقلال

من المقرر أن يدشن الرئيس محمد ولد الغزواني ويضع الحجر الأساس لنحو 30 مشروعا بمناسبة الذكرى الثانية والستين لعيد الاستقلال الوطني، وذلك في الفترة ما بين 23 نوفمبر الجاري و29 ديسمبر المقبل.

ويشمل البرنامج جولة في ولايات مختلفة بالداخل، من بينها تكانت التي وصلها الرئيس أمس الاثنين، والحوض الغربي ونواذيبو وكيديماغا وكوركول ونواكشوط.

ويتعلق الأمر ببناء منشآت خدمية ومقار هيئات وطرق، إضافة إلى مشاريع مائية وكهربائية وغيرها.

فمن المقرر أن يدشن الرئيس مقر مستشفى سيلبابي، و10 مقرات للمجالس الجهوية، ومحطة لمعالجة المياء ببوكي، ومنصة التخزين لتخزين الأسماك ببلولنوار، والقناة المعمقة للسفن بالميناء المعدني في نواذيبو.

وسيطلق الرئيس توسعة في جامعة نواكشوط، إضافة إلى مشروع بناء وإعادة بناء 50 مؤسسة تعليمية، والذي تم قبل أيام من مقاطعة تيارت بالعاصمة.

كما سيطلق برنامج داري التابع لمندوبية تآزر لبناء 1932 وحدة سكنية، وأشغال بناء مقر المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، وأشغال مقر شركة معادن موريتانيا.

كما يتضمن البرنامج تدشين نظام المراقبة بالكاميرات في شوارع نواكشوط التابع لإدارة الأمن ضمن تعاون مع جمهورية الصين الشعبية.

ومن ضمن هذه المشاريع إطلاق الأشغال في طريق تجكجه سيلبابي، وإطلاق الأشغال في إعادة بناء 700 كلم من طريق الأمل، وإطلاق الأشغال في جسر ملتقى مدريد بنواكشوط.

وفي مجال الكهرباء، يشمل البرنامج تدشين مشروع كهربة منطقة كيهيدي امبود، وتعزيز خط الجهد العالي بين نواكشوط وبولنوار، وتوسيع شبكة الكهرباء بنواكشوط الجنوبية.

كما إطلاق أشغال مشروع كهربة المنطقة الجنوبية الشرقية: كيهيدي وسيلبابي، وتوسيع شبكة الكهرباء في لعيون

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: