أخبار وطنية

وزير الزراعة يتفقد مزارع نموذجية ومكاتب المندوبية الجهوية للزراعة بنواذيبو

أدى وزير الزراعة السيد يحيى ولد أحمد الوقف، أمس رفقة والي ولاية داخلت نواذيبو، زيارة تفقد واطلاع لعدد من المنشآت الزراعية والمصالح الفنية التابعة للقطاع في إطار متابعة سير الحملة الزراعية 2023-2022.

وشملت الزيارة في محطتها الأولى مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بمدينة نواذيبو في إطار تعزيز المدرسة الجمهورية، حيث تفقد بعض الأقسام الدراسية واطلع على سير العملية التعليمية، واستفسر حول وضعية طاقم التدريس وحاور بعض المدرسين والتلاميذ.

كما زار معالي الوزير المندوبية الجهوية للوزارة وتلقى شروحا فنية قدمها المندوب الجهوي السيد امم ولد بوبوط حول الخصوصية الزراعية للولاية ومقدراتها الزراعية وحجم الإنتاج، وتدخلات المندوبية في مجال تأطير المزارعين ونشر التقنيات الزراعية، ودعم الخبرات والمتابعة الميدانية للمزارعين، بالإضافة إلى توزيع المدخلات من بذور وأسمدة وأدوات زراعية.

المحطة الثالثة للزيارة، شملت المزرعة النموذجية لنواذيبو والتي تبلغ مساحتها الإجمالية 42 هكتارا موزعة على حوالي 864 قطعة، والتقى معالي الوزير بالمزارعين المستفيدين من المزرعة، واطلع على نماذج من الأصناف المزروعة واستمع للمشاكل المطروحة والمتمثلة أساسا في مياه الري، كما زار حدائق الجديدة التي يبلغ مساحتها 31 هكتارا حيث تتم زراعة العديد من أصناف الخضروات.
وكان معالي الوزير قد زار أمس المزرعة النموذجية ببلنوار، التي تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 36 هكتارا، واطلع على الوضعية الحالية للمزرعة وأهم المشاكل التي تؤثر على استغلالها والمتعلقة بوضعية الخزان المائي والمضخات وشبكة الري، وقد أكد معالي الوزير أن القطاع سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة لاستغلال مقدرات المزرعة.
وفي مختلف محطات الزيارة، ثمن المزارعون تدخلات القطاع في دعم النشاط الزراعي على مستوى الولاية، معبرين عن استعدادهم لتلبية نداء رئيس الجمهورية الرامي إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: