أخبار وطنية

إنشيري: انطلاق أعمال الطاولة الجهوية لحماية الطفولة في أكجوجت

أشرف والي انشيري، السيد إدريس دمبا كوريرا، اليوم الخميس بأكجوجت، على انطلاق اعمال الطاولة الجهوية لحماية الطفولة، المنظمة من طرف وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، لصالح السلطات الإدارية والأمنية وبعض رؤساء المصالح الجهوية المعنية.
وأكد السيد الوالي، في كلمة له بالمناسبة، أن حماية الأطفال ضد العنف والاستغلال والتمييز تدخل في صميم برنامج فخامة رئيس الجمهورية، وهو ما تجسده السياسات العمومية في هذا المجال، مشيرا إلى أن بلادنا سنت مجموعة من القوانين والتشريعات التي تجرم هذه الممارسات المشينة، والتي تتنافى مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف ، بالإضافة إلى المصادقة على عدة اتفاقيات دولية تهدف إلى حماية هذه الفئة من المجتمع.

ودعا السيد الوالي المصالح والجهات المختصة إلى ضرورة تطبيق هذه القوانين على المخالفين.

وبدوره، فقد استعرض رئيس مصلحة الطفولة بوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيد أحمد سالم ولد أحمد، المحاور الأساسية والمبادئ العامة للاستراتيجية الوطنية لحماية الطفولة، مضيفا أن تنظيم هذه الطاولة الجهوية في ولاية إينشيري يعد بمثابة خلق آلية جهوية لحماية الأطفال من العنف والتمييز والاستغلال.

جرت الانطلاقة بحضور مستشار والي إينشيري المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية والحاكم المساعد لمقاطعة اكجوجت وعمدة بلديتها المساعد والمديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة فاطمة بنت ملاي أحمد والسلطات الأمنية بالولاية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: