أخبار وطنية

في خطاب تنصيبه.. ولد عبد الفتاح يؤكد أن التغيرات المناخية تمثل تحديا للـ OMVS

قال المفوّض السامي لمنظمة استثمار نهر السنغال الجديد محمد ولد عبد الفتّاح إن التغيرات المناخية تمثّل تحديا أساسيا للمنظمة من خلال تأثيرها على الماء والطاقة وعلى المشروع المستقبلي للملاحة النهرية.

ولد عبد الفتاح في خطابه بمناسبة تسلُّمه مهامه تحدث عن موجات الجفاف المتعاقبة والفيضانات في العالم والتي ينبغي أن تتحضّر المنظمة لمواجهتها مضيفا أن “أولويته خلال قيادته للمنظمة هو أن تكون قادرة على تحمل الصدمات في سياق التغيرات الكبرى”، على حد تعبيره.

وشكر المفوض الجديد الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني على ترشيحه للمنصب، موجّها الشكر أيضا للقادة الآخرين على ثقتهم فيه من خلال “إسنادهم إليه هذه المهمة النبيلة”. وتحدّث عن تجربته في المنظمة حيث سبق له أن ترأس مجلس وزراءها عندما كان وزيرا للطاقة والنفط وأشرف حينها على تنصيب المفوض المغادر المالي حامد سيميغا الذي أثنى على جهوده في المنظمة خلال السنوات الخمس الماضية.

وكانت موريتانيا قد رشّحت ولد عبد الفتّاح للمنصب قبل أسابيع وأرسل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وفدا إلى قادة دول المنظمة لإبلاغهم بالترشيح على اعتبار أن موريتانيا لها الحق في الترشيح للولاية الحالية بعد استكمال دورة المنصب على الدول الأعضاء.

يذكر أن محمد ولد عبد الفتاح، الدكتور في مجال المعلوماتية، سبق له أن تولى منصب وزير الطاقة والنفط كما تولّى قبل ذلك منصب المدير العام لشركة سوماغاز وقبل ذلك كان يعمل في شركة توتال الفرنسية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: