أخبار وطنية

صوملك : نعمل على إعادة تأهيل وتجديد وتوسعة محطات الطاقة الحرارية والهجينة، وشبكات ومنشآت التوزيع

سلطت الشركة الموريتانية للكهرباء، في إيجاز يوم أمس ، الضوء على مشروعها الهادف للرفع من جودة المنظومة الكهربائية، على مستوى 50 مدينة في عموم التراب الوطني و الذي وصلت مولدات جديدة لعدد من المدن في إطاره .

الشركة قالت إنها تعمل على إعادة تأهيل وتجديد وتوسعة محطات الطاقة الحرارية والهجينة، وشبكات ومنشآت التوزيع، والإنارة العمومية، وإنجاز التوصيلات الاجتماعية، بتكلفة تقديرية تصل 2.838.164.000 أوقية جديدة.
الشركة أوضحت أنها وفي إطار الجزء الاستعجالي من هذا المشروع تم:
– اقتناء وتركيب وتشغيل 06 مولدات كاتربلار بقدرة 1,5 ميغاوات بجودة عالية استفادت منها مدن الطينطان و كرو و كوبني و أطار و الشامي و باسكنو.
– وصول الدفعة الثانية من هذه المولدات يجري الآن تركيبها في المدن التالية: تجكجة و لعيون و كيفة و أكجوحت.
– إطلاق طلبية لاقتناء دفعة ثالثة تتكون من 16 مولدا ستخصص للمدن التالية: النعمه، تمبدغه، باسكنو، كرو، الغايره، كنكوصه، بومديد، مقامه، بوتلميت، المذرذره، اركيز، أطار، بولنوار، سيليبابي، بير أم اقرين و بنشاب.
وقد نوهت الشركة إلى أن هذه المولدات شبه السريعة تدخل لأول مرة في الخدمة في بلادنا في المحطات الداخلية.
كما أضافت الشركة أنها وفي إطار تنفيذ المشروع الذي تم إطلاقه رسميا من الطينطان نهاية السنة الماضية، نشرت الشركة إعلان مناقصة دولي مفتوح لاقتناء عدد من المولدات الكهربائية الجديدة.
وقد نتج عن هذا التوجه الجديد – حسب الشركة – إقصاء عدد من العروض بشكل شفاف على أساس عدم الاستجابة لبعض هذه المعايير المبينة بوضوح مسبقا في ملف المناقصة الذي تم تطبيقه حرفيا عند تقييم العروض، ما أثار زوبعة من النقد

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: