أخبار وطنية

وزير الوظيفة العمومية يدعو رجال الأعمال للاستثمار في المجال الزراعي

دعا وزير الوظيفة العمومية، محمد ولد عبدالله ولد عثمان، أمس السبت خلال نشاط نظمه في مقاطعة بنشاب بولاية إينشيري، رجال الأعمال إلى الاستثمار في المجال الزراعي.

وحث ولد عثمان على المشاركة والمساهمة في إنجاح الحملة الزراعية على مستوى المنطقة، معتبرا أن الحكومة تعمل على برنامج وصفه بالطموح في المجال الزراعي.

وقال ولد عثمان إن وزارة الزراعة لن تستطيع لوحدها تغطية تكاليف الحملة الزراعية في جميع المناطق، مطالبا رجال الأعمال إلى الاستثمار في المجال ومساعدة الوزارة المعنية في نجاح الحملة بالشكل المطلوب.

ودعا ولد عثمان في كلمته المنمين إلى اختيار مراعي بعيدة عن المناطق الزراعية في المنطقة، معتبرا أن ذلك يساهم من جهة في نجاح الحملة الزراعية واستغلال المناطق الصالحة للزراعة بالشكل اللائق والمناسب.

وتحدث ولد عثمان عن التحديات التي واجهت الحكومة خلال التحضير للحملة الزراعية لهذا العام، مشيرا إلى أنها بدأت تتلاشى وتختفي حين شهدت مختلف المناطق الوطنية في البلاد تهاطلات مطرية، معتبرا أن أكثر التحديات التي واجهتهم كانت تتعلق بتحصر بعض المناطق وانخفاض المياه فيها.

واعتبر ولد عثمان أن الأمطار التي عمت مختلف المناطق الموريتانية، تفتح المجال وتسهل العمل أمام المشاركين في الحملة الزراعية في هذا العام.

وشدد ولد عثمان على أن الحكومة تواصل عملها من مختلف المناطق وخلال عطلتها السنوية، للحث والمساهمة في الحملة الزراعية من أجل مشاركة فعالة في تحقيق الأمن والاكتفاء الذاتي في مجال الخضروات والمواد الغذائية.

وتعاقب على منصة الحفل الذي نظمه ولد عثمان في مقاطعة بنشاب، عمدة بلدية بنشاب ونائب مقاطعة بنشاب وعمدة بلدية أكجوجت ونائب مقاطعة أكجوجت ورئيسة المجلس الجهوي لجهة إينشيري وفيدرالي حزب الإنصاف.

وحث المتدخلون على المساهمة الفعالة في الحملة الزراعية واستغلال الفرص الموسمية والحالة المناخية الإيجابية في تحقيق الاكتفاء الذاتي في المجال الزراعي

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: