1

انطلاق عملية إفطار الصائم لصالح 320 من أئمة المساجد وشيوخ المحاظر في اترارزه

أشرف والي اترارزه السيد امربيه رب ولد بونن ولد عابدين اليوم الاثنين بمباني الإدارة الجهوية للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي على اطلاق عملية إفطار الصائم التي يستفيد منها 320 من أئمة المساجد وشيوخ المحاظر على مستوى الولاية.

وأوضح الوالي أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يولي عناية خاصة لقطاع الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي وقد جسد ذلك من خلال رفع القطاع إلى موقع سيادي داخل الحكومة وتوفير مختلف أنواع الدعم له.

وأضاف أن الدولة وبتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية حرصت على توفير مختلف أنواع الدعم لجميع شرائح المجتمع من خلال توفير حوانيت تبيع بأسعار مدعومة مقارنة بأسعارها على المستوى الدولي.

وأشار إلى أن الدولة حرصت على تطبيق جميع التزاماتها اتجاه المواطنين وأن الحكومة وبتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية حريصة على أن تكون قريبة من المواطن ورهن إشارته.

وبدوره أوضح السيد عيسى ولد بوحمادي، المدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي على مستوى ولاية اترارزه أن فخامة رئيس الجمهورية يولي عناية خاصة للشؤون الإسلامية وأن هذه العملية تدخل ضمن تلك العناية.

وأشار إلى أن العملية تتمثل في توزيع كميات من مواد الإفطار تبلغ الحصة الواحدة منها: 25 كلغ من الأرز ومثلها من السكر و10 كلغ من التمور ومثلها من زيت الطعام و5 كلغ من المعكرونة و48 علبة من حليب غلوريا، وكمية معتبرة من الأسماك مقدمة من طرف الشركة الموريتانية لتوزيع الأسماك سيتم توزيعها قريبا.

وقال إن العملية تأتي في إطار تنفيذ سياسة الوزارة الهادفة إلى إعطاء عناية خاصة لضيوف بيوت الله من مشرفين ومعتكفين وعابري السبيل تطبيقا للبرنامج المجتمعي الطموح لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

جرى انطلاق العملية بحضور حاكم مقاطعة روصو السيد عبد القادر ولد الطيب وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

%d مدونون معجبون بهذه: