أخبار وطنية

شركة الكهرباء: اضطراب التيار الكهربائي سببه أشغال شركة خصوصية

قالت الشركة الموريتانية للكهرباء، إن الاضطرابات في التيار الكهربائي أمس السبت على مستوى مقاطعات الميناء والسبخة وعرفات بين الساعة الحادية عشر والثانية عشر كانت نتيجة لأعطاب تعرضت لها شبكة التوزيع الكهربائي جراء تنفيذ أشغال حفر تنفذها شركة خصوصية.

وقالت الشركة الموريتانية للكهرباء في بيان لها، إن هذه الشركة الخصوصية لم تراعي سلامة المنشآت، خاصة الشبكات الأرضية ذات الجهد المتوسط التي تزود أجزاء كبيرة من المدينة بالطاقة الكهربائية.

وفق البيان اتصلت الشركة بالجهات المعنية من أجل التنسيق معها بغية تفادي مثل هذه الأعطاب المتكررة التي قالت إنها “تكلفها الكثير فضلا عن قطع الخدمة الكهربائية عن المواطنين في الوقت الذي تبذل فيه الشركة قصارى جهودها من أجل ضمان استمرارية الخدمة، كما أنها في صدد استخدام الوسائل القانونية المتاحة لردع مثل هذه الحالات”.

وقالت الشركة، إنها ستستخدم الوسائل القانونية المتاحة لردع مثل هذا التصرف “غير المسؤول وتكرر طلبها الملح بخصوص أخذ الحيطة وتوخي الحذر والتنسيق مع المصالح المعنية عند القيام بأشغال تتطلب الحفر في الميدان العام تفاديا للخطر على أنفسهم والتسبب في انقطاع الخدمة العمومية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: