أخبار العالم

أفغانستان :مقاتلو طالبان يسيطرون على هرات و قندهار وسفارة واشنطن تعرض إقراض رعاياها تذاكر السفر للمغادرة

أعلنت طالبان سيطرة مسلحيها على ولايات جديدة ليرتفع عدد مراكز الولايات الأفغانية التي أصبحت تحت سيطرتها إلى 11 بعد سيطرتها على ولايتي هرات وغزني، فيما اقتحم مقاتلو الحركة مدينة قندهار جنوبا.

وفي وقت قال مصدر حكومي إنه قد عُرض تقاسم السلطة على طالبان شرط وقف العمليات العسكرية، ردت الحركة باتهام الحكومة بالمماطلة وإهدار فرصة السلام وأنها رفضت عرضا سابقا لوقف إطلاق النار

وأعلنت حركة طالبان سيطرتها على مقر ولاية هرات غربي البلاد وأكدت أن الاشتباكات مع القوات الحكومية لا تزال مستمرة على تخوم المدينة. فيما بث المتحدث باسم الحركة، ذبيح الله مجاهد، صورا قال إنها توثق سيطرة مقاتلي الحركة على مركز شرطة هرات.

كما أعلن ذبيح الله صد هجوم للقوات الحكومية في منطقة شامتال بولاية بلخ، وقال إن مقاتلي الحركة استولوا على أسلحة ومعدات خلال الاشتباكات هناك.

من جانبه، قال مصدر أمني أفغاني للجزيرة إن اشتباكات بين القوات الحكومة ومسلحي طالبان تجري داخل مدينة قندهار جنوبي البلاد، وإنه تم وقف جميع الرحلات من وإلى مطار المدينة بسببها، في حين نشر المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، مشاهد قال إنها لوصول مقاتلي الحركة إلى ساحة الشهداء بالمدينة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: