أخبار وطنية

وزيري التعليم يعقدان اجتماعا بالمكتب الوطني لرابطات آباء التلاميذ(تفاصيل)والطلاب

عقد وزيرا التعليم الأساسي واصلاح التهذيب الوطني والثانوي والتكوين التقني و المهني آد ما بوكار سوكو و محمد ماء العينين ولد أييه اليوم الاثنين في نواكشوط اجتماعا مشتركا بالمكتب الوطني لرابطات آباء التلاميذ والطلاب برئاسة السيد احمد ولد اسقير رئيس المكتب.

وتحدث الوزيران خلال الاجتماع عن أهمية الشراكة بين القطاعات المعنية بالتعليم والآباء بخصوص اعداد وتنفيذ العملية التربوية.
وبينا أن حضورهم ضروري في كافة عملية الإصلاح التربوي الذي يراد له النجاح بصورة فعالة وناجعة، معربين عن استعدادهم للاستماع لكافة ملاحظاتهم واقتراحاتهم بالسبل الكفيلة بإصلاح المنظومة التربوية والرفع من مستوى التعليم والتحسين من نوعيته.

وبدوره أشاد رئيس المكتب الوطني لرابطات آباء التلاميذ والطلاب بهذه الخطوة التي اعتبرها بداية إيجابية تبرهن على صدق السلطات الجديدة للتحسين من المردودية التربوية للتلاميذ والرفع من الأداء التربوي.

وقال إن دور رابطات آباء التلاميذ لا يمكن الاستغناء عنه في أداء
العملية التربوية والتحسيس بأهمية التعليم والرفع من مستوى التمدرس.

وطالب بإشراك الآباء ممثلين في الرابطة في كافة المراحل التربوية كوضع السياسات التربوية والمتابعة والتنفيذ على المستوى المركزي والميداني.

وذكر بأن المكتب الوطني لرابطات آباء التلاميذ يرسل كل نهاية سنة دراسية قوافل تجوب كافة جهات الوطن للتحسيس بافتتاح السنة الدراسية الجديدة وضرورة توجه التلاميذ نحو الفصول الدراسية لضمان عدم التأخير في الالتحاق بالمدارس بداية الافتتاح.
وجرى الاجتماع بحضور الأمينة العامة للوزارة والمستشارين المكلفين بالشراكة والعلاقات مع المجتمع المدني والاتصال وشخصيات أخرى.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: