أخبار وطنية

بدء عملية إزاحة الحواجز الرملية وتوسعة مجاري المياه في مدينة كيهيدي

انطلقت ظهر اليوم الأحد بمدينة كيهيدي أعمال إزاحة الحواجز الرملية وتوسعة مجاري المياه بإشراف الهندسة العسكرية، وستستمر هذه العملية خمسة أيام حسب المخطط لها .

وقد أعطى الوالي المساعد لكوركول، الوالي وكالة، السيد محمد محمود ولد محمد المختار، رفقة حاكم المقاطعة وكالة، السيد محمد فال ولد ابات إشارة بدء عمل الآليات التي تم استحضارها لهذا الغرض من نواكشوط وكيدي ماغه.

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أكد الوالي وكالة أن مدينة كيهيدي بحاجة ماسة لهذه العملية في هذا الوقت، مشيرا إلى أنها عانت خلال السنوات الماضية من إهمال أدى إلى تراكم مشاكل الصرف الصحي وتفاقم حالته، حيث عاشت المدينة ظروفا قاسية خلال مواسم الخريف الفارطة مما جعل أغلب السكان يتوجهون إلى المدارس والأماكن العمومية في كل موسم خريف.

وأشار إلى أن معالي وزير المياه والصرف الصحي السيد اسماعيل ولد عبد الفتاح زار المدينة واطلع على أوضاعها وأعطى تعليماته بحل هذه المشكلة في أسرع وقت.

وأكد الوالي وكالة أن هذه العملية ستكون نهاية معاناة سكان المدينة، حيث عبئت لها كافة الوسائل المادية واللوجستية، وستحظى بمتابعة دقيقة من طرف السلطات في الولاية حتى يتحقق الأمل وترتاح النفوس وتطمئن القلوب .

بدوره أشاد عمدة كيهيدي السيد عبد الله انجاي بهذه اللفتة الكريمة من الحكومة لوضع نهاية لهذه المشكلة المتجددة مع كل موسم أمطار، لاسيما أن موسم الخريف على الأبواب، مشيرا إلى أن مدينة كيهيدي عانت كثيرا خلال المواسم الماضية مما كلف ميزانية الدولة أموالا كبيرة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: