أخبار وطنية

حصول 30 طالبا على منح دراسية في مجالات التكوين بالمملكة المغربية

حصل 30 طالبًا موريتانيًا على منح دراسية للتكوين في شهادة تقني عالى (BTS) في مؤسسات التكوين بالممكلة المغربية وذلك في التخصصات التي تتطلبها احتياجات الاقتصاد الوطني والتي ليست متوفرة في عرضنا التكويني.

وتأتي هذه التكوينات، التي يعتبرها القطاع أولوية، في إطار التعاون الوثيق بين وزارة التشغيل والتكوين المهني والمكتب المغربي للتكوين المهني وإنعاش الشغل.

وقد أشرف معالي وزير التشغيل والتكوين المهني، السيد نيانغ مامودو مساء اليوم الأربعاء بحضور سفير المملكة المغربية المعتمد لدى بلادنا سعادة السيد حميد شبار، على حفل مغادرة الحاصلين على هذه المنحة إلى الممكلة المغربية.

وحرص معاليه على لقاء الحاصلين على المنح قبل مغادرتهم لتهنئتهم، وتقديم التوصيات والنصائح قبل بدء تدريبهم وطمأنتهم أن القطاع يدعمهم ويراقبهم عن كثب.

وأوضح معالي الوزير، في كلمة بالمناسبةـ أن موريتانيا بحاجة إلى شبابها لضمان تطورها. مبرزا أن فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يضع الشباب في صميم أولوياته وهو ما تعمل حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، على تنفيذه لضمان تكوين أفضل لهذا الشباب والإشراف عليه حتى يتمكن من مواجهة تحديات عالم اليوم بشكل أفضل

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: