أخبار وطنية

اسنيم تحقق مستوى قياسيا للمبيعات وتعلن عن تحفيزات للعمال

أعلنت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم SNIM عن تحقيق مستوى قياسيا للمبيعات في 2022 بلغ 13,34 مليون طن لأول مرة في تاريخ الشركة، فيما قررت منح تحفيزات جديدة للعمال.

جاء الإعلان عن التحفيزات ومستوى المبيعات في اجتماعين منفصلين جمعا ممثلي العمال مع مدير الإنتاج محمد ولد محمد عبد الله في نواذيبو، ومدير مقر الاستغلال محمد ولد محمد ماء العينين في الزويرات.

وحسب بيان صادر عن الشركة فقد أكد المسؤولان في حديث مع ممثلي العمال أن مبيعات 2022 تجاوزت أعلى رقم سجل سابقا وهو 13,27 في عام 2016، وعبرا عن «تقديم الشكر لجميع العمال، على ما تحلوا به من روح المسؤولية والجد».

وعن الوصول إلى الهدف المتعلق بالإنتاج، قال المسؤولان إن الشركة لم تتمكن من الوصول إلى إنتاج 13,5 مليون طن خلال العام، إلا أنها حققت «زيادة النشاط العام بنسبة 5%، مقارنة بالعام 2021».

وأبلغ المسؤولان ممثلي العمال «بقرار المؤسسة احتساب علاوة الإنتاج، لهذا الشهر، بنفس النسب التي تم اعتمادها، في شهر ديسمبر، العام الماضي، مع زيادة 20% من الراتب القاعدي، مع دفع هذه العلاوة تزامنا مع علاوة شهر نوفمبر، على راتب الشهر الحالي».

واستعرض المسؤولان بالشركة توقعات خبراء بأن يكون العام 2023 «صعبا بالنسبة للشركات المصدرة لخام الحديد، مع استمرار تراجع الأسعار، وزيادة تكلفة المستهلكات، بفعل العديد من العوامل، من بينها الحالة الوبائية في الصين، والحرب في أوكرانيا».

كما لفتا إلى أن «هذه الظرفية تستدعي تضافر الجهود، من أجل زيادة الإنتاجية، وتقليص التكاليف، والتعبئة حول الهدف المحدد بأربعة عشر مليون طن للعام المقبل، وهو هدف في المتناول، نظرا للاستثمارات الأخيرة في المصادر البشرية والمعدات»، وفق نص البيان

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: