أخبار وطنية

أكجوجت: لأول مرة الوكالة الموريتانية للأنباء تباشر فنيا نقل حدث الاستقلال(تفاصيل)

اطلقت الوكالة الموريتانية للأنباء اليوم السبت تغطيتها الميدانية المواكبة للاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 59 للاستقلال الوطني بشكل مباشر من مدينة أكجوجت، عاصمة ولاية انشيرى.

فبواسطة طاقمها التحريري المنتدب خصيصا للمهمة، وعبر وسائطها المختلفة، وطواقم تحريريها المحلية، وفرقها الفنية ، لنقل الحدث الوطني أولا بأول أينما كان، انطلق بشكل فعلي ولأول مرة البث المباشر من المدينة وسط تفاعل غير مسبوق من سكان الولاية وتجاوب كبير من السلطات الإدارية بالولاية.

مجهود إعلامي شكلت البعثة الاستطلاعية الأولى التي حطت الرحال بالمدينة منتصف الشهر الجاري انطلاقته من خلال سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين الجهويين لمختلف المصالح الخدمية بالولاية، وعبر تحقيقات ميدانية انصبت بالأساس على أوجه الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

كما عملت البعثة على إبراز المشاكل التي تعانى منها الولاية رغبة في اطلاع القارئ على مجريات الأمور الميدانية وكشف الواقع بأبعاده المختلفة وكل ما يمس حياة السكان و رصد درجة استعداد المدينة لاستضافة حدث بهذا الحجم.

وعلى مدى ساعات اليوم تحول مقر الوكالة الموريتانية للأنباء بأكجوجت إلى خلية نحل استقبلت التوقع، وغاصت في التفاصيل، حاورت واستنطقت المواطنين والمسؤولين على حد سواء، فجاءت النتيجة في النهاية على شكل عشرات التقارير والورقات الاخبارية التي تبدأ اليوم بثها تباعا تزامنا مع المناسبة.

وفيما تتعدد أوجه المهمة الإعلامية التي تضطلع بها الوكالة الموريتانية للأنباء وتتنوع بتنوع ايحاءات عيد الاستقلال الوطني المجيد، يكون الوقت قد حان لتعلن للعموم عن قرارها ـ ولأول مرة ـ نقل حدث الاستقلال مباشرة من اكجوجت عبر وسائطها المختلفة، مؤكدة بذلك بدء عهد جديد تأخذ فيه الوكالة موقعها الحقيقي كمصدر رئيسي للأخبار، والموزع الأول لها، تكريسا للخدمة العمومية.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: