أخبار وطنية

وزير الإسكان يتفقد بعض ورشات العمل بولاية كوركول

أدى معالي وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد سيد أحمد ولد محمد اليوم الاثنين زيارة لورشة بناء مقر المجلس الجهوي لكوركول بحي لگليبات وسط مدينة كيهيدي، حيث تتجاوز نسبة تنفيذ الأشغال في المبنى حوالي 70%.

وتلقى الوزير خلال هذه الزيارة شروحا عن طريقة العمل وتصميم المبنى وأجندة التنفيذ ونوعية مواد البناء وتجول في مختلف أجنحته وأعطى تعليماته بضرورة تسريع الإنجاز وفقا للآجال المحددة في دفاتر الالتزامات مع مراعاة معايير الجودة وإتقان العمل.

كما زار الوزير مباني ثانوية نيرى والو التابعة لمقاطعة كيهيدي والتي بلغت نسبة تقدم الأشغال فيها نحو 95% وتجول في مختلف أجنحة المباني واستفسر القائمين على العمل عن مراحل تنفيذ الأشغال، مؤكدا على ضرورة تسليم المؤسسة بأقصى سرعة ممكنة.

وفي ختام الزيارة أدلى معالي الوزير بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أكد فيه أن زيارته للولاية مكنته من الوقوف ميدانيا على تقدم الأشغال في مختلف ورشات العمل التي ينفذها القطاع، معبرا عن ارتياحه لسرعة وجودة معظمها مع ملاحظة بعض التأخر في بعضها.

وأوضح أن الوزارة ستعكف بسرعة على حل أي عراقيل أدت لبطء وتيرة تنفيذ بعض الأشغال بعد تقييم الموقف بشكل مباشر مع القائمين على تنفيذ الأشغال وتسجيل ملاحظاتهم حول العمل.

وأضاف أن من شأن هذه المشاريع أن تزيد من القدرة الاستيعابية لمؤسسات التعليم وكذا تحسين نسبة الولوج إلى خدمات الصحة بالإضافة إلى تحديث وعصرنة المنشآت الإدارية وتقريبها من مختلف التجمعات القروية المستحدثة.

وأشار إلى أن هذه المكاسب تشهد ديناميكية جديدة لتسريع تنفيذ مرافق البني التحتية طبقا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “تعهداتي” الهادف إلى تعزيز الخدمات ضمانا لمستقبل أفضل للوطن والمواطن.

وكان الوزير مرفوقا خلال هذه الجولة بوالي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب وحاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار ونائب رئيس جهة كوركول السيد سيد المحجوب ولد سيد إبراهيم والسلطات الأمنية بالولاية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: