أخبار وطنيةاقتصاد

معادن موريتانيا تعلن عن “دليل إرشادي” لحماية وسلامة المنقبين

أعلنت شركة “معادن موريتانيا” أنها أنجزت دليلا إرشاديا لصالح المنقبين عن الذهب بعنوان “دليل السلامة والأمن لحماية المنقب الأهلي”.

وقال الشركة إن الدليل العلمي للمنقبين يتميز بكونه مدعوما بالرسوم التوضيحية مع تعليقات عليها، وذلك ضمن سهرها على سلامة وأمن المنقب خلال مختلف المراحل التي يمر بها نشاطه.

ويحتوي هذا الدليل على 40 نصيحة إرشادية تساعد المنقبين للاسترشاد في الطريق وفي السلوك المطلوب في حياته المهنية المحاطة بالكثير من المخاطر.

وبدأت الشركة اليوم عمليات توزيع النسخ الرقمية من هذا الدليل عبر وسائل التواصل الاجتماعي كالوتساب والبريد الالكتروني وغيرها.

وسيوزع الدليل كذلك عبر الوسايل السمعية البصرية بما يمكن المنقبين من الاستفادة منه بطريقة مباشرة.

وينقسم هذا الدليل إلى ثلاثة أقسام، يشتمل أولها على سلسلة إرشادات للمنقب خلال تحركاته وأسفاره حتى لا يضل الطريق أو يتعرض لمواقف تهدد سلامته خلال أسفاره وتنقلاته..

ويفصل القسم الثاني برسوم توضح الممارسات الضارة التي على المنقب أن تجنبها خلال عمليات الحفر، كما توضح له في مقابلها المسلكيات الإيجابية الضامنة لسلامته ومن أهمها التزام المنقب بارتداء أزياء الحماية الفردية أثناء ممارسة عمليات التنقيب.

أما القسم الثالث من هذا الدليل فيعرض برسوم وشروح، الممارسات الضارة بصحة الإنسان وسلامته أثناء عمليات المعالجة في المراكز المخصصة لذلك.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: