1

وزير التجهيز والنقل يتفقد أشغال طريق مكطع لحجار – ألاك – بوتيلميت – نواكشوط

عاين معالي وزير التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد خلال المرحلة الثالثة من زيارة التفقد التي بدأها منذ الثلاثاء الماضي وقادته إلى الحوضين عمليات إصلاح الحفر والتشققات على مقطع الاك – مكطع لحجار والتى تتواصل الأشغال فيها بوتيرة جيدة منجزة من طرف شركة صيانة الطرق ETER.

وتوقف معالي الوزير علي الأشغال في مجري صغير به 4 فتحات وفيه معالجة تعطل أحد الألواح، تجري الاشغال فيه من طرف شركة صيانة الطرق ETER أيضا.

وفي المرحلة الثالثة من زيارة التفقد التي بدأت من يوم الثلاثاء الماضي تفقد معالي الوزير أشغال المشاريع في المقطعين الواقعين على طريق ألاك – بوتيلميت، والمقطع الثالث من طريق نواكشوط بوتلميت.

وقال معالي وزير التجهيز والنقل في خطاب ألقاه خلال هذه المحطة إن هذه الزيارة تدخل في إطار المتابعة المستمرة التي يقوم بها القطاع من أجل تسريع وتيرة إنجاز المشاريع لتسهيل حركة المواطنين التي تعتبر شغلا شاغلا ومهمة أهمية شديدة عند فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف معالي الوزير: “مكنتنا هذه الزيارة منذ أسبوعين من رؤية ازدياد وتيرة العمل في أشغال المشاريع كما رأينا أنه بدأت الأعمال وتعززت الآليات فقد كان هناك ضعف في الآليات الكفيلة بإنجاز العمل”.

وقال معالي الوزير أنه لاحظ مع طاقم القطاع اليوم دينامكية كبيرة في هذه المشاريع، تقدما في الأشغال على المقاطع الثلاثة بعد الزيارة السابقة التي قام بها قبل ثلاثة أسابيع أو أربعة.

وأوضح أنه لاحظ البدء في طبقة ما قبل الأساس والبدء في تطبيق البيتوميل السائل أو الإشباع؛ أي الطبقة ما قبل طبقة الحصى الأسفلتية.

وتعهد معالي الوزير بأن هذه المشاريع ستنجز طبقا لمعايير الجودة العالية، حيث سيتم تشييد الطريق ب18سم من الطبقة الإسفلتية سواء من الحصى الاسفلتي أو الإسفلت، وهذا هو الكفيل بتعزيز متانة وصلابة هذا الطريق.

وحث معالي الوزير الشركات ومكاتب الإشراف على مواصلة تسريع وتيرة العمل واستمرار هذه الدنامكية.

وأكد معالي الوزير انه تم الاتفاق مع الشركات المنفذة للمشاريع ومكاتب الإشراف على خطط عمل مفصلة ومربوطة بالزمن.

وأوضح أن من شأن هذه الخطط أن تمكن من اختصار فترة إنجاز هذه المشاريع خلال 8 أشهر على الأقل.

وأضاف معاليه أن هذه الخطط ستمكن من تدارك التأخر الحاصل في تنفيذ هذه المشاريع والخارجة عن إرادة الإدارة والشركات المنفذة. وسيتم تدارك التأخر وإنجاز هذه المشاريع قبل آجالها المحددة .

وأضاف معالي الوزير أن إنجاز هذه المشاريع سيمكن من إنهاء معاناة المواطنين الذين يعانون معاناة شديدة. وأبدى تفهمه هو والحكومة لمعاناة المواطنين الشديدة الناجمة عن رداءة هذه المقاطع من الطريق، مضيفا أن فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني يعتني كثيرا بتخفيفها على المواطنين من خلال إنهاء هذه المشاريع الطرقية قبل آجالها المحددة وحسب معايير الجودة اللازمة.

وتجدر الإشارة إلى أنه رافق معالي الوزير في زيارته للحوضين المستشار الاعلامي ومديرو البنى التحتية الممولة بموارد الدولة والخارج، ومدير صيانة الطرق والمدير العام لمؤسسة أشغال صيانة الطرق، والمديرة العامة للمختبر الوطني للاشغال العمومية والمدير العام لشركة الاشغال والتنظيف وعدد من اطر القطاع.

%d مدونون معجبون بهذه: