أخبار وطنية

وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي تؤدي زيارة للمعهد العالي للتعليم التكنولوجي بروصو

غادرت معالي وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي السيدة آمال سيدي محمد الشيخ عبد الله مساء اليوم الجمعة، 13 أغسطس 2021 مدينة روصو، عاصمة ولاية الترارزة، في ختام زيارة تفقد واتصال أدتها للمعهد العالي للتعليم التكنولوجي. ومكنت الزيارة معالي الوزيرة من الوقوف على وضعية المؤسسة التي تحتل منزلة كبيرة في اهتمامات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يريد للمعهد أن يصبح قادرا على تلبية الطلب المتزايد لتشغيل الكفاءات العالية في ميادين الزراعة والتنمية الحيوانية والصناعات الغذائية.
وخلال الزيارة، قامت الوزيرة بتفقد أقسام المعهد ومدرجه وسكن الطلاب والمطعم والنقطة الصحية الخاصة بالطلاب، واستمعت إلى شروح حول هذه المنشآت والإصلاحات الضرورية لها، كي تؤدي وظائفها على أحسن ما يرام.
وقد مكنت الزيارة أيضا من تواصل معالي الوزيرة والوفد المرافق لها مع إدارة المؤسسة وطاقمها التربوي، والاستماع إليهم خلال اجتماع عقدته بهم، حيث أخذت علما بمشاكلهم، وأكدت أن القطاع سيعمل على إيجاد الحلول المناسبة لتلك المشاكل. وحثت الوزيرة إدارة وعمال وطلاب المعهد على الإقبال على التلقيح ضد مرض كوفيد 19 والمشاركة في حملة التحسيس حول الوقاية منه.
و كانت الوزيرة قد وصلت صباح اليوم إلى روصو، حيث استقبلها السيد محمد فال ولد محمد محمود الوالي المساعد للترارزة، الوالي وكالة محاطا بحاكم مقاطعة روصو السيد عبد القادر ولد الطيب وعمدة روصو السيد بمبا ولد درمان وكبار المسؤولين الإداريين والأمنيين في الولاية.
ورافق معالي الوزيرة خلال الزيارة كل من السيد أحمدو ولد اخطيرة الأمين العالم لوزارة التعليم العلي والبحث العلمي وإدومو ولد محمد الامين المستشار الإعلامي بالوزارة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: