أخبار وطنية

اختتام ورشة تكوينية لتعزيز قدرات المنمين على مستوى ولاية انشيري

اختتمت اليوم الجمعة في اكجوجت، فعاليات ورشة تكوينية لتعزيز قدرات الهيئات التنظيمية للاتحادية الوطنية للتنمية الحيوانية على مستوى ولاية انشيري، منظمة من طرف الاتحادية الوطنية للمنمين، بالتعاون مع المشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل.

وتابع المشاركون في هذه الورشة، على مدى يومين، عروضا حول الطرق الأنجع للاستفادة من الثروة الحيوانية والسبل الكفيلة باستدامتها والحفاظ عليها من المخاطر الجمة.

وأكد الحاكم المساعد لمقاطعة أكجوجت السيد محمد محمود ولد محمد، في كلمة بالمناسبة، أهمية هذه الورشة التي ساهمت في نقاش مختلف المشاكل التي تواجه المنمين على مستوى الولاية، متمنيا أن تساهم الخلاصات التي تم التوصل إليها في تطوير قطاع التنمية الحيوانية على مستوى الولاية.

وجدد عزم السلطات على التعاون الجاد مع الاتحادية من أجل تطوير هذه الثروة والحد من المشاكل التي تواجهها.

وبدوره بين رئيس بعثة الاتحادية السيد زيدان ولد العربي ولد مولاي الزين، أهمية هذا التكوين، مؤكدا أن الورشة تطرقت لنقاش الخطة الخماسية التي أقرتها الاتحادية الوطنية للمنمين والتي تتمثل في مكافحة سرقة المواشي والبحث عن المياه في المناطق الرعوية والصحة الحيوانية والأعلاف.

وثمن الجهود التي تبذلها السلطات المحلية على مستوى ولاية انشيري من أجل دعم ومؤازرة المنمين.

من جهته أكد رئيس قسم الاتحادية الوطنية للمنمين على مستوى ولاية انشيري السيد باركلل ولد محمد أهمية هذه الورشة التي مكنت من نقاش القضايا التي تواجه المنمين على مستوى الولاية خاصة في هذه السنةالتي تتطلب تضافر الجهود مع المنمين.

وطالب بتوفير الأعلاف والمياه الرعوية للمنمين نظرا للعجز الذي شهدته المنطقة في كميات الأمطار خلال فصل الخريف الماضي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: