أخبار وطنية

نواكشوط تحتضن ورشة عمل حول تشغيل وإدارة الشبكات الوطنية للتعليم والبحث

افتتح وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة محمد عبد الله لولي الثلاثاء في نواكشوط، ورشة عمل حول تشغيل وإدارة الشبكات الوطنية للتعليم والبحث.

ووفق مصدر رسمي، فإن هذه الورشة المنظمة من طرف وزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وشبكة غرب ووسط أفريقيا للبحث والتعليم، وبدعم من البنك الدولي؛ تهدف إلى إنشاء الشبكة الموريتانية للبحث والتعليم، بتخطيط من برنامج التكامل الرقمي الإقليمي في غرب إفريقيا WARDIP .

وفي كلمة له بالمناسبة قال ولد لولي، إن الشبكات الوطنية للتعليم والبحث، تعتبر حجر الأساس في تعزيز التعاون والابتكار داخل المجتمع الأكاديمي والبحثي، مضيفا أنها تقدم مجموعة واسعة من الخدمات التي تساهم في رفع كفاءة البحث العلمي والتعليم العالي.

وأشار الوزير إلى أن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، كان قد قدم رؤية جديدة في إطار برنامج “تعهداتي”، تهدف إلى إبراز دور التعليم والبحث والتكنولوجيا الرقمية والابتكار كقوة دافعة لتغيير حياة المواطنين.

وأضاف ولد لولي، أن هذه الشبكات ستوفر للباحثين والأساتذة والطلاب والإدارات سرعات اتصال عالية تلبي متطلبات التطبيقات الحساسة للوقت والتي تحتاج إلى نقل كميات كبيرة من البيانات.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: