أخبار وطنية

بيرام الداه اعبيد : الغزواني أعطى أوامره بكشف نفقات الدولة مواردها

قال النائب البرلماني بيرام الداه اعبيد إن الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني “أعطى أوامره لوزير المالية ومحافظ البنك المركزي للكشف عن موارد موريتانيا ونفقاتها”.

 

وطالب بيرام في تصريح له متداول على الواتساب، ب”الإسراع في الكشف عن الموارد والنفقات”، مضيفا أنه “ينتظر ذلك”.

 

وقال بيرام، إن “ملف الفساد الذي يشكل أحد الملفات الكبرى المعيقة للتنمية في موريتانيا وبناء دولة القانون”، عرف تطورات خلال الآونة الأخيرة، منها تعبير الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز عن “الاستعداد للجنة تحقيق، وانتظارها بفارغ الصبر”.

 

وأكد المترشح الرئاسي السابق، أن حديث السيناتور السابق محمد ولد غده مؤخرا، بشأن “قطاع الكهرباء وصفقاته والأسماء والأرقام والمعلومات التي قدم، إما حقائق مسكوت عنها، وإما غير ذلك، ويجب أن تصدر ردود فعل حولها أمام المحاكم”، مضيفا أن الحديث “تضمن ذكر شركات وطنية وأخرى دولية عملاقة، وأصبح الأمر بذلك على المستوى الدولي”.

 

وأشار الناشط الحقوقي ورئيس مبادرة “إيرا” أنه لم يرفض اللجنة البرلمانية التي تم الإعلان عنها في وقت سابق، للمطالبة بالتحقيق في فترة حكم الرئيس السابق، مضيفا أنه طالب ب”أن تكون هناك لجان أخرى للتحقيق في الجرائم الإنسانية، إلى جانب الجرائم الاقتصادية”.

 

وطمأن بيرام أنصاره على وضعه الصحي مؤكدا أن الفحوص كشفت عن حاجته إلى راحة “بعد الأنشطة المكثفة” التي قام بها في الفترة الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: