أخبار وطنية

وزير التعليم الثانوي : في ما يخص مقدمي خدمة التعليم انتقينا أحسن الموجود بأفضل طريقة

قال وزير التعليم الثانوي والتكوني المهني والتقني محمد ماء العينين أييه إن القطاع يفكر في توفير فرصة الالتحاق بالوظيفة العمومية لمن تتوفر فيه شروط المدرس من مقدمي خدمة التعليم المكتتبين خلال الأسابيع الأخيرة.

ولفت ولد أييه في مقابلة مع الأخبار إلى أن البعض ينتقد أخذ الوزارة للمتوفر، وعدم تكونيهم التكوين الكافي، مردفا بقوله: “ما يمكن أن نقوله هو أننا انتقينا أحسن الموجود بأفضل طريقة، وقمنا بتكوينهم بطريقة سريعة لتوفير الضروريات قبل الالتحاق بالأقسام، ولدينا خطة لمتابعتهم في الأقسام حتى يقدموا أحسن أداء”.

وتحدث ولد أييه عن عملهم على خارطة لإصلاح القطاع، مؤكدا أن هذه الخريطة سيتم عرضها خلال الأيام القادمة، مردفا أن هدف إصلاح التعليم هو وضع المدرسة الجمهورية التي تكوّن الأجيال وفق ما يرغب الآباء في أن يكون عليه أبناؤهم وأحفادهم.

 

واعتبر الوزير أن الإشكالية حاليا ليست في الاتفاق على الإصلاح المنشود بقدر ما هي كيفية القيام به وخصوصا على مستوى وضع المدرسين في الظروف المرضية وتوفير البنية التحتية اللازمة للقطاع.

 

ووصف الوزير قطاع التعليم بأنه أصبح الشغل الشاغل للموريتانيين كلهم، مشيرا إلى أنه ركيزة من ركائز البرنامج الانتخابي للرئيس محمد ولد الغزواني والإعلان العام للحكومة.

 

ويؤكد الوزير أن ما يصفه بالإصلاح الشامل للتعليم قد انطلق، معددا من بين الإجراءات المتخذة تغطية العجز في المدرسين وبدء الدراسة في أول أيام الافتتاح وإنشاء المجلس الأعلى للتهذيب.

 

وتحدث ولد أييه في مقابلة مع الأخبار عن واقع القطاع بعد أشهر من توليه الحقيبة وافتتاح السنة الدراسية الجديدة، وعن معالم الإصلاح الذي يعملون عليه في التعليم، كما استعرض ما يرى أنها أبرز التحديات التي يجب العمل عليها، فضلا عن علاقاته مع النقابات العاملة في المجال.

المصدر : موقع الأخبار إنفو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: