أخبار وطنية

تواصل : نطالب بان يكون التصريح بممتلكات الرئيس علنيا (تفاصيل )

دعا نائب رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” السالك ولد سيدي محمود، الرئيس محمد ولد الغزواني إلى التصريح العلني بممتلكاته، محذرا من الكيل بمكيالين ” وحتى لا تكون معارضتنا للأنظمة غير موضوعية”.

وأوضح ولد سيدي محمود في إيجاز صحف، أن “قانون الشفافية ينصُ على أن تصريح الرئيس بممتلكاته لا يتم بالطريقة التي يُصرح بها سواه من المسئولين عن ممتلكاتهم بل إن تصريحه يجب أن يكون علنيا منشورا للكافة”.

وأضاف ولد سيدي محمود أن “عدم تشكيل محكمة العدل السامية حتى الآن أمر غير مفهوم وغير مستساغ”، كما لفت إلى أنه كان على وسائل الإعلام الرسمية أن تغطي لقاءات الرئيس مع قادة الأحزاب السياسية حتى يكون (للانفتاح) معنى، وحتى تأخذ علاقة النظام مع المعارضة طابعا رسميا.

وقال ولد سيدي محمود إن رفض المعارضة في السابق للتعاطي مع النظام كان بسبب قناعتها بعدم جديته، مشيرا إلى أن “الجديد ليس في دعوة النظام، الجديد هو تلبية المعارضة أو في جدية النظام إذا كانت هناك جدية “.

كما اعتبر القيادي في حزب “تواصل” أن “معايير النظام اليوم في التعامل مع الأحزاب السياسية لا تقوم على أساس ما تمثله هذه الأحزاب من شعبية وإنما على أسس وأجندات خاصة وهي شنشنة نعرفها من أخزمِ منذ ولد الطايع ومرورا بولد عبد العزيز (المعارضة المسئولة)”.

وقال إن تحضيرات ما أسماه حزب UPM الجديد “تُشاكل على ما يبدو تحضيرات UPRالقديم (مبادرات وإشراف وحضور مباشر وغير مباشر للحكام والولاة تحت مرجعية السلطة العليا)”.

وتساءل ولد سيدي محمود “إذا كانت هذه البداية في جوِ التفاؤل والقطيعة مع الماضي فكيف ستكون النهاية مع اكتمال البناء وكثرة المؤيدين والركون إلى القوة؟”
الأخبار

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: