أخبار وطنية

نشر لوائح تحويلات أطر وزارتي التعليم (تفاصيل)

نشرت وزارة التهذيب الوطني سابقا خمس مذكرات تضمنت التحويلات التي تم إقرارها بخصوص بعض أطر التعليم التابعين لوزارتي التعليم الأساسي وإصلاح قطاع التهذيب الوطني ووزارة التعليم الإعدادي والثانوي والتكوين التقني والمهني.

وبالإمكان الاطلاع على مختلف هذه المذكرات من خلال الروابط أدناه:

أولا: تحويل المفتشين والمفنشين المساعدين: احتوت هذه المذكرة على تحويل 45 مفتش تعليم أساسي وتوزيعم بين مختلف ولايات الداخل مع استدعاء ثلاثة منهم إلى العاصمة.

ثانيا: تعيين مديرين لبعض مؤسسات التعليم الثانوي: اشتملت هذه المذكرة على تعيين 106 أساتذة مديرين لمؤسسات التعليم الثانوي في مختلف مناطق البلاد بينها 15 مؤسسة ثانوية في نواكشوط.

ثالثا: تحويل بعض مفتشي المقاطعات: احتوت هذه المذكرة على تعيين 22 مفتشا ومفتشا مساعدا للتعليم الأساسي تم تحويلهم كمفتشي مقاطعات بينها ثلاث مقاطعات في العاصمة.

رابعا: تحويل الأساتذة الخريجين: شملت هذه المذكرة تحويل 200 أستاذ تم توزيعهم بين مختلف ولايات الداخل مع الاحتفاظ بإدخال شخص واحد إلى نواكشوط.

خامسا: تحويل المعلمين الخريجين: تضمنت مذكرة تحويل المعلمين الخريجين تحويل 512 معلما أكملوا تكوينهم في مدارس تكوين المعلمين وتم وضعهم تحت وصاية ولاة الولايات من خلال توزيعهم بين جميع الولايات الداخلية مع تكريم أربعة من هؤلاء بوضعهم في نواكشوط ومنح معلمة واحدة تمييزا إيجابيا من خلال وضعها في ولاية إينشيري.

وتمثل هذه التحويلات حراكا دوريا يجريه القطاع في أطره بداية كل عام، حيث عادة ما تصدر مثل هذه المذكرات قبيل الافتتاح الدراسي، حيث تطالب الجهات النقابية باعتماد معايير مهنية شفافة لتكون مسطرة هذه التحويلات خاضعة للأقدمية أو تستخدم في إطار العقوبة والمكافأة حسب المسار المهني لمنتسبي مختلف أسلاك التعليم.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: