أخبار وطنية

ولد لمات يستعرض المشاكل التي تعاني منها العاصمة الإقتصادية(تفاصيل)

استعرض النائب البرلماني القطب ولد لمات مشاكل عديدة تواجهها العاصمة الاقتصادية نواذيبو قائلا إن حالها يكفي عن سؤالها حسب قوله.

وقال ولد لمات في مؤتمر صحفي بمقر حزبه بمدينة نواذيبو إن قطاع الصيد التقليدي الذي هو عصب الحياة يواجه أزمات التصنيف والتخزين والتسويق مما يستدعي من الدولة حلحلة هذه المشاكل.

وأضاف ولد لمات أن الأسواق باتت تعاني بفعل تنازع الصلاحيات بين البلدية والمنطقة الحرة مما تسبب في فقدان الرقابة عليها على حد وصفه.

واستغرب النائب البرلماني استمرار ماسماها ب”مجزرة الغرق” التي تحصد أرواح الشباب والمراهقين في عمر الزهور دون أن تحرك الدولة ساكنا ،ودون أن تتدخل خفر السواحل التي تستعرض عضلاتها دون أن تسهم في انقاذ الأرواح على الشواطئ وفق تعبيره.

وتحدث النائب البرلماني عن ما أسماه ب”خطر سموم شركات التعدين”، كاشفا النقاب عن أن مدينة الشامي بها 10 شركات إلى حد الساعة تعمل شركتان،والبقية في طريق العمل داعيا إلى تحييد مخاطرها عن الساكنة.

واشتكى النائب البرلماني من مخاطر مصانع دقيق السمك التي قال إن نواذيبو تتواجد بها ثلث الموجود بالعالم منها وفق قوله.

وأثار النائب البرلماني مشاكل تردي الخدمات من انقطاع المياه والكهرباء ومشاكل الزراعة والبطالة ، مشيرا إلى أنه اطلع ميدانيا على مجمل المنشات المهمة في المدينة وزار المؤسسات لمعرفة مجمل المشاكل المطروحة.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: