أخبار وطنية

المحامي بونا الحسن يعلن ترشحه نقيبا للمحامين الموريتانيين

أعلن المحامي البارز الأستاذ بونا الحسن ترشحه بشكل رسمي لنقابة الهيئة الوطنية للمحامين.

وأبرز المحامي بونا جوانب برنامجه الانتخابي، وشدد على أهمية وجود هيئة مستقلة خالية من التدخل الحكومي. كما أكد على ضرورة التنافس الإيجابي داخل المجتمع المهني لتعزيز الديمقراطية.

والتزم ولد الحسن بإنشاء مركز وطني للإرشاد لتسهيل التطوير المهني المستمر واستغلال خبرات زملائه. وأعلن الأستاذ ول الحسن التزامه في حال انتخابه، توفير مقر للهيئة على نفقته الخاصة لمدة سنة، حيث عبرت جهات عن استعدادها لدعم هذا المشروع، على أن يتم ذلك بعد إجراء التحضيرات اللازمة وإشراك أصحاب المصلحة.

أشار المحامي بونا الحسن إلى الطبيعة الديناميكية لبرنامجه، واستعداده للتحسين والتطوير الإضافي لتلبية الاحتياجات المتطورة للمهنة القانونية. ولافتًا للنظر، على أهمية العام الحالي باعتباره “عام الإنسانية”، مؤكدًا على أهمية إعطاء الأولوية لرفاهية المجتمع وتعميق ثقافة حقوق الإنسان وطنيا ودوليا. انتهى المؤتمر الصحفي للمحامي بونا الحسن بتدخلات الزملاء واستفسارات الإعلاميين.

عرف المحامي بونا الحسن في الأوساط الحقوقية والإعلامية بشخصيته المستقلة المهنية المحترمة الهادفة إلى قيادة هيئة حقوقية تدافع عن الاستقلالية، وتساهم في التقدم المجتمعي

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: