أخبار وطنية

يزور مركز الوطني لامراض الكبد والفيروسات(تفاصيل)

ادى وزير الصحة الدكتور محمد نذير ولد حامد زوال اليوم الثلاثاء بانواكشوط زيارة للمركز الوطني لامراض الكبد والفيروسات للاطلاع على هذه المنشأة الصحية الخاصة بمرضى الكبد والفيروسات .

وقد تجول الوزير خلال الزيارة بمختلف اجنحة المستشفى حيث زار قسم الجراحة الذي يتكون من غرفتي عمليات اضافة الى وحدة المنظارومختبر التحاليل اضافة الى جناح الحجز والصيدلة واستمع الى شروح مفصلة من طرف مدير المركز البروفسير المصطفى ولد محمد حول طرق العمل المتبعة في هذا المجال.

وتميزت الزيارة باجتماع عقده الوزير مع طاقم المعهد ضم عمال الادارة والطاقم الطبي حيث استمع الى المشاكل التي تعترض عمل المركز من طرف القائمين عليه وتعهد بحل كل تلك المشاكل والمعوقات سعيا الى بلوغ الاهداف المنشودة في هذا المجال.

وقد ادلى وزير الصحة خلال نهاية الزيارة بكلمة اكد من خلالها على الاهمية التي يوليها رئيس الحمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لصحة المواطن , مبينا ان زيارته لهذا المركز الذي هو احد المنشآت الصحية التي تتكفل بواحد من اولويات الصحة العمومية الذي هو التهاب الكبد الوبائي ، مكنته من الاطلاع على هذه المنشآة حيث اتضح له ان هذه المنشاة لله الحمد على مستوى عال فنيا وقدراتيا ، مهنئا القائمين عليها على هذه الجهود وهي تهنئة يعتبرها فرصة لتهنئة جميع الطاقم الطبي الموريتاني في مختلف مناطق البلاد ، مؤكدا على مواكبة القطاع الصحي لتلك الجهود من اجل وضع الطاقم الصحي في اجود مستوى من العمل وامكانيات العمل.

ونوه الوزير بالدور المهم الذي يقوم به المعهد الذي يتمتع بسمعة طبية خارج البلاد حيث صنف من طرف عدة جهات خارجية بانه المركز الوحيد في محيطنا الافريقي في مجال تدخله.

يذكر أن الطاقة الاستيعابية للمركز الوطني لامراض الكبد والفيروسات تبلغ 30 سريرا كما يحتوي المركز على احدث التجهيزات الطبية في مجال الفحوص الفيروسية ويضم صيدلية طبية مجهزة يتم التكفل المجاني من خلالها بمرضى الكبد الفيروسي.

ورافق وزير الصحة خلال الزيارة الامين العام لوزارة الصحة ومدير القطاع المالي بنفس الوزارة.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: