1

موقع: موريتانيا عززت قدراتها العسكرية بأسلحة صينية وهذه مواصفاتها

شارك المنشور:

نشر موقع Military Afrika معلومات عن الأسلحة والمعدات العسكرية التي عرضها الجيش الموريتاني في العاشر من يونيو الجاري بنواكشوط.

وقال الموقع إن الأسلحة التي حصلت عليها القوات المسلحة الوطنية الموريتانية هي أسلحة صينية متطورة، من أجل تعزيز قدراتها العسكرية.

ومن بين المعدات ثماني طائرات قتالية بدون طيار من طراز Harbin BZK-005E متوسطة الارتفاع وطويلة التحمل (UCAV) جزءًا من عملية الاستحواذ.

وتعتبر الطائرة BZK-005، التي صممتها تصميم مجموعة Harbin Aircraft Industry Group، طائرة بدون طيار متوسطة الارتفاع وطويلة المدى تستخدم في المقام الأول للاستطلاع من قبل القوات البحرية والقوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني.

وتتمتع الطائرة بميزات التخفي، بما في ذلك هوائي وصلة بيانات القمر الصناعي الموجود في قبة الجزء العلوي الكبيرة من الجسم ونظام استشعار كهربائي بصري، يُفترض أنه جهاز الاستشعار الأساسي.

و تبلغ سرعة BZK-005 حوالي 170 كم / ساعة، وسقف خدمة يبلغ 8000 متر، ووزن إقلاع أقصى يبلغ حوالي 1200 كجم، وقدرة حمولة تتجاوز 150 كجم.

وتشمل المعدات 20 مركبة دعم ناري من طراز WMA301 مسلحة بمدافع عيار 105 ملم وثمانية أنظمة دفاع جوي قصيرة المدى من طراز Yitian-L، وهي من صناعة شركة نورينكو، وهي شركة دفاع صينية بارزة.

وقد أصبحت مركبة الدعم الناري WMA301، وهي تصدير صيني تم تصنيعها على هيكل 6×6 من حاملة الأفراد المدرعة WZ551 المستخدمة على نطاق واسع، الآن جزءًا من الأسطول العسكري الموريتاني.

وتستعمل عدة دول مركبة WMA301 الصينية، التي تم تصميمها للاشتباك مع المركبات المدرعة والمباني والتحصينات الميدانية وأهداف أخرى.

وبينما يشار إليها أحيانًا باسم مدفع هجومي أو مدمرة دبابة، فإن دورها الأساسي هو تقديم الدعم الناري، حيث أن درعها غير مناسب للاشتباكات المباشرة مع الدبابات.

وهذه المركبة مجهزة بمدفع عيار 105 ملم متوافق مع ذخيرة الناتو القياسية ويمكنها إطلاق صواريخ موجهة مضادة للدبابات إلى جانب الذخائر التقليدية.

واعتبر الموقع أن إدراج هذه الأنظمة المتقدمة من الصين سيعزز الفعالية العملياتية للقوات المسلحة الموريتانية ويساهم في استقرار وأمن المنطقة.

وأشار إلى أن موريتانيا كانت ومنذ فترة طويلة، مستوردا للأسلحة الصينية، ففي عام 2019، كشفت مجموعة صناعة بناء السفن الصينية Wuchang عن سفينة الإنزال الجديدة التابعة للبحرية الموريتانية والتي تم طلبها في مارس 2016، والتي يتمثل دورها الأساسي في المراقبة البحرية والدوريات والنقل والبحث والإنقاذ.

شارك المنشور:
%d مدونون معجبون بهذه: