أخبار وطنية

وولد محم: دعمنا الصحافة والنتائج دون المتوقع(تفاصيل)

قال وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية  سيدي محمد ولد محم، إن الدولة في السنوات الأخيرة قدمت مبلغ 140 مليون أوقية جديدة (مليارا وأربع مائة مليون اوقية قديمة)لدعم الصحافة عبر هذا صندوق دعم الصحافة ،مشيرا إلى “أن النتائج المتحصل عليها جاءت دون التوقعات المرجوة” .

وافتتح الوزير أمس االجمعة في نواكشوط أعمال  يوم مخصص لتبادل المعلومات مع الهيئات الصحفية بغية مراجعة معايير الدعم العمومي المخصص للصحافة الخاصة.

وأكد الوزير أن هذا اللقاء يشكل بالنسبة للقطاع خطوة هامة في اتجاه تفعيل وتحديث القوانين والنظم واللوائح المنظمة لجزء من أهم مجالات القطاع .

وابرز أن الصحافة بصفها الخلية المحورية والعامل الحيوي في توفير المعلومة الصحيحة وتوعية المجتمع وتحقيق التحولات الايجابية على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية مطالبة بأن تتحمل مسؤولياتها باخلاق ومهنية.

وبين أن حرية الصحافة بمفهومها اليوم تعتبر ترجمة صادقة لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف والشريعة السمحة والأخلاق الحضارية وأداة فعالة في تحقيق متطلبات التنمية، وفق تعبيره .

ونبه إلى أنه على  الصحافة أن تلعب دورها الفعال في توطيد الديمقراطية بشكل يتقبله المتلقي مطبوعا بطابع المهنية والاحتراف ، مشيرا إلى أن الحكومة عكفت في العشرية الأخيرة على خلق اصلاحات متعددة في المجال القانوني والمؤسسي مكنت القطاع أن يكون أكثر قابلية للتطور والمزيد من التعدد في الرأي بشكل عام وفي المجال الصحفي بشكل خاص.

وأشار إلى أن هذا اللقاء يهدف القطاع من خلاله الى تطوير آليات الدعم العمومي للصحافة الخاصة وذلك عن طريق تبادل الآراء وتقييم الماضي من أجل تحسين أداء هذا الصندوق في المستقبل، مؤكدا أن القطاع يعلق آمالا كبيرة على مختلف التجمعات المهنية من وراء ترقية العمل الصحفي واحترام أدبيات واخلاقيات المهنة والقوانين المعمول بها.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: