أخبار وطنية

عمال سنيم في ازويرات يحتفلون بتحقيق الشركة رقما قياسيا جديدا

نظم عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم” وأسرهم تجمعا عماليا عفويا ، ليل الثلاثاء/الأربعاء أمام مقر مناديبهم في مدينة ازويرات لمتابعة أخبار تطورات شحن باخرة منجمية في انواذيبو.

ومع حلول منتصف الليل، أشار عداد الشحن إلى أن كمية خامات الحديد التي أفرغت في الباخرة، إذا ما أضيفت للمبيعات ستوصلها 14 مليون طن.

ويعتبرها هذا رقما قياسيا في تاريخ مبيعات الشركة، وهدف رسمته لنفسه هذا العام، وسوف تنجح في تحقيقه إذا ما تمكنت الباخرة من مغادرة الميناء قبل نهاية السنة، وهو أمر متوقع.حيث من المبرمج أن تكتمل حمولتها يوم التاسع والعشرين من هذا الشهر، وهو ما سيمكن الشركة من تجاوز هدفها لتصل مبيعاتها حوالي 14 مليون و120 ألف طن.

وفور شحن الباخرة بالكمية المطلوبة من أجل تحقيق الهدف المعلن في المبيعات قرعت الطبول وعلت زغاريد العاملات وزوجات العمال موقع الاحتفال، قبل أن يتحول التجمع إلى مسيرة بالسيارات جابت شوارع مدينة ازويرات.

ورفع المشاركون في المسيرات إشارات الانتصار، واستخدموا فيها منبهات السيارات.

وكانت “سنيم” قد تمكنت أيضا في الثامن عشر من شهر ديسمبر الجاري ، من إكمال تصدير أكبر كمية من خامات الحديد في تاريخها، محققة بذلك رقما قياسيا جديدا في المبيعات.

فقد نجحت آنذاك في تصدير 13 مليون و 537 ألف طن من خام الحديد، متجاوزة بذلك رقمها القياسي السابق الذي حققته العام الماضي (2022) والبالغ 13 مليون و 349 ألف طن، من خامات الحديد.

وكانت الشركة أعلنت العام الماضي، أنها تعمل على تصدير 14 مليون طن من خامات الحديد خلال سنة 2023، مؤكدة أن هذا الهدف في المتناول نظرا للاستثمارات الأخيرة في المصادر البشرية والمعدات.

وبلغت مساهمة سنيم في إيرادات ميزانية الدولة خلال العام الماضي 22% ، فيما بلغت مساهمتها في الناتج المحلي الوطني 09%، ويبلغ رقم أعمالها رقم أعمالها 1.26 مليار دولار

ويعمل في الشركة 6700 موظفا، فيما يبلغ عدد موردي الوطنيين 157 الشركة، و توفر أكثر من 3500 فرصة عمل، وفق أرقام رسمية صادرة من الشركة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: