أخبار وطنية

وزارة التجهيز والنقل تصدر بيانا توضيحيا

بسم الله الرحمن الرحيم

وزارة التجهيز والنقل

توضيح

انواكشوط بتاريخ، 13 يوليو 2023

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ)). صدق الله العظيم.

اطلعنا على صوتية مضللة لشخص يدعي أنه أحد مالكي السيارات ثلاثية العجلات “توك توك ” يتحدث فيها عن معالي الوزير حديثا غير لائق، يذكر عنه فيه ما هو منه براء، وذلك على إثر موافقة معاليه رغم مشاغله على الالتقاء مع ثلاثة من ممثلي ملاك وسائقي “توك توك” للنظر في قضيتهم.

وأمام خطورة مثل هذا النوع من التلفيق والتزوير، الذي يراد من ورائه التشويش على ما تقوم به المصالح الفنية للقطاع من جهود في سبيل تصحيح وضعية سيارات “توك توك” المستخدمة في النقل الحضري وتنظيم حركتها داخل المدينة فإننا نود توضيح مايلي:

1- كل ما ذكر في هذه الصوتية من مزاعم بهتان وزور لا أساس له من الصحة والحاضرون شهود على ما دار.

‏‎2- العملية المقام بها حاليا عبارة عن تصحيح للوضعية القانونية المتعلقة بأوراق الملكية والوثائق الأخرى الضرورية لمزاولة نشاط النقل الحضري لهذه السيارات، في إطار خطة عامة لتنظيم جميع وسائط النقل الحضري عبر تراخيص تمنحها سلطة تنظيم النقل الطرقي تخول لها مزاولة النقل عبر مسارات محددة.

3- ينبغي لأصحاب سيارات “توك توك” الراغبين في تصحيح وضعيتهم العمل بمقتضى البلاغ الصادر عن سلطة تنظيم النقل الطرقي بتاريخ 26 يونيو 2023 والمحدد لشروط مزاولة نشاط النقل الحضري عبر هذه “السيارات”.

4- تؤكد الوزارة حرصها، على القيام بكل ما من شأنه ضمان تنظيم قطاع النقل الحضري في العاصمة بما يحقق المصلحة العامة، ويكفل الحقوق لجميع المواطنين.

خلية الاتصال

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: