أخبار وطنية

ولد خطري: شركة تركية وعدتني بتمويل أكاديمية رياضية بنواذيبو وهذه هي تعهداتي لشباب المدينة

أعلن المرشح لبلدية نواذيبو عن حزب الإنصاف أحمد ولد خطوةري أن إحدى الشركات التركية التي لديه علاقات بها، تعهد له – في حال النجاح في الانتخابات – بتمويل أكادمية رياضية متخصصة، ومنشآت رياضية في أحياء المدينة.

وأعلن ولد خطري في كلمة ألقاها في مهرجان نظمته مبادرة صوت شباب نواذيبو برئاسة رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أحمد يحيى، أنه سيوظف 2000 شاب في الحملة، وسيعطيهم جزءً كبيرا من تمويل الحملة لتمكينهم من التعبئة وشرح مشروعه لصالح المدينة.

وتحدث ولد خطري عن تعهداته للشباب، قائلا إنه يحظى باهتمام كبير في مشروعه الذي يريد أن ينال ثقة سكان نواذيبو، متعهدا بتوظيف 500 شاب في الأشهر الستة الأولى بعد انتخابه عمدة للمدينة.

وتعهد ولد خطري كذلك بإنشاء 50 ناديا لصالح الشباب ستوزع في أحياء المدينة التي ستقسم لخمسين حياً، وكل ناد سيكون على شكل تعاونية بلدية في منزل مؤجر يحوي قاعة للرياضة وأخرى للمطالعة وقاعة للانترنت والقنوات الرياضية.

وتهعد ولد خطري بتحويل عمارة مقر الحملة في حي “دبي” إلى قصر للشباب، وتكوين 200 شابا بواسطة خبراء في ريادة الأعمال سيتم جلبهم، لمساعدة الشباب في كيفية إدارة المشاريع المدرة للدخل.

وأضاف أن سيتم تمويل هذه المشاريع بعد إخضاعها لدراسة الجدوائية، ومتابعتها من قبل الخبراء كل 600 أشهر لتقييم مدى نجاحها والصعوبات التي قد تواجهها.

وأحد ولد خطري منح اهتمام بالجانب الرياضي حيث سيتم تنظيم بطولات رياضية للشباب كل 3 أشهر والاهتمام بالتكوين في المجال، وتنظيم مهرجان سنوي للشباب في المدينة يحظى بحضور دولي، وينعكس إيجابا على السياحة في نواذيبو.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: