أخبار وطنية

كيف تناولت بعض الصحف الشأن الموريتاني (تفاصيل )

تناولت الصحافة العربية هذا الأسبوع التطورات السياسية في البلاد مع البداية الفعلية لعمل الحكومة الجديدة بعد نيل برنامجها ثقة البرلمان قبل نحو أسبوعين.

واهتمت الصحافة العربية بالخط الذي انتهجه النظام الجديد في علاقته بالمعارضة، وخاصة اللقاءت التي جرت بين الرئيس وزعيم المعارضة ورئيسي “التكتل” و”اتحاد قوى التقدم”.

وفي الآتي تتابعون أبرز ما ورد في الصحافة العربية حول موريتانيا:

 

تطبيع العلاقة مع المعارضة

قالت صحيفة “إرم” الألكترونية الإماراتية إن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني تعهد بتطبيع العلاقة مع المعارضة، خلال لقاء جمعه مع اثنين من أبرز رؤساء الأحزاب السياسية المعارضة له.

وأضافت الصحيفة “أكد ولد الغزواني خلال لقاءين منفردين مع كل من المرشح الرئاسي ورئيس حزب اتحاد قوى التقدم المعارض محمد ولد مولود، والنائب البرلماني ورئيس حزب الصواب عبدالسلام ولد حرمه، أنه سيلتقي جميع القيادات المعارضة، في إطار مساعيه لتطبيع العلاقة بين النظام والمعارضة، مطالبًا بتقديم مقترحات في هذا المجال”.

وتواصل الصحيفة “وقال ولد مولود، في تصريحات صحفية بعيد لقائه ولد الشيخ الغزواني، إن اللقاء كان بطلب من الرئيس، وإنه كان إيجابيا”.

وتشير الصحيفة إلى أنه “سبق لولد الشيخ الغزواني أن التقى خلال الأيام الأخيرة زعيم مؤسسة المعارضة الديمقراطية إبراهيم ولد البكاي، وعددا من رؤساء الأحزاب المعارضة التي دعمته خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة، بالإضافة إلى رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض أحمد ولد داداه”.

ولاحظت الصحيفة أن “لقاء الرئيس و ولد مولود هو أول لقاء يجمع الرئيس بإحدى الشخصيات التي نافسته في الانتخابات الأخيرة، ووجهت له الكثير من النقد”.

ورجحت الصحيفة أن يلتقي ولد الشيخ الغزواني، خلال الأيام المقبلة، الحقوقي والمرشح الرئاسي السابق بيرام ولد الداه ولد عبيد، والمرشح الرئاسي الآخر والوزير الأول السابق سيدي محمد ولد بوبكر، في إطار مساعيه لتهدئة الوضع السياسي في البلاد.

 

معارضة مستعدة للحوار.. دون أن تعترف !

أبرزت جريدة “القدس العربي” تجديد المعارضة على لسان “رئيس منتداها والمرشح للانتخابات الرئاسية الأخيرة محمد ولد مولود ترحيبها باللقاءات التي تمت خلال الأسبوع الماضي بين قادتها والرئيس محمد الشيخ الغزواني”.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التأكيد يأتي بينما لم تعترف المعارضة بنتائج الان

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: