أخبار وطنية

تخصيص مركزين لإجراء طلبات جوازات السفر للطلاب الممنوحين

أعلنت وكالة سجل السكان والوثائق المؤمنة عن تخصيص مركز استقبال المواطنين بلكصر ومركز لكصر للأجانب لإجراء طلب جوازات سفر الطلاب الممنوحين إلى الخارج.

وأورد بيان صادر عن الوكالة: “ستجري العملية يومي السبت 05/08/2023 والأحد 06/08/2023 بالمركزين المذكورين ابتداء من الساعة التاسعة صباحا”.

وأضاف: “سعيا لحسن سير العملية، وتفاديا لأي التباس حول هذه الفئة ذات الأولوية، سيتم إجراء الطلبات على أساس لوائح الطلاب الممنوحين، المحالة إلى الوكالة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وتشمل هذه اللوائح الطلاب الموجهين إلى الجزائر والمغرب، و تونس”.

كما أشار البيان إلى أنه يمكن للطلاب الممنوحين الموجودين في الداخل “التوجه إلى أحد مراكز عواصم الولايات؛ لاتخاذ الترتيبات اللازمة لطلب جوازات سفرهم دون الحاجة إلى التنقل إلى نواكشوط”.

وفي تعليق سابق على أزمة جوازات السفر أوضحت الوكالة في بيان صادر عنها أنه لوحظ في الأشهر الماضية ارتفاع يقارب الضعف في الطلب على الجوازات العادية من فئة 32 صفحة.

وأضاف البيان أن الارتفاع أدى إلى “ضرورة ترشيد المخزون من هذه الفئة, وإعطاء الأولوية في الحصول عليها للمرضى والطلاب وحالات الضرورة عموما”، فيما تتوفر في الحالات العادية فئة 64 صفحة.

وتمنح حوازات السفر من فئة 32 صفحة مقابل رسوم قدرها 30.000 أوقية قديمة، أما الفئة الثانية فتصل رسومها 100.000 أوقية قديمة

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: