أخبار وطنية

أكجوجت: الاحتفال بالذكرى ال 59 للاستقلال الوطني(تفاصيل)

مدينة اكجوجت عاصمة ولاية اينشيري على موعد مع التاريخ واستحضار الملاحم الوطنية، تخليدا للذكرى التاسعة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني، في إطار سعي السلطات العليا في البلاد إلى الاحتفاء بهذه المناسبة كل عام في عواصم ولاياتنا الداخلية.

ويعتبر – هذا الحدث الوطني الهام مناسبة لتنظيم العديد من الأنشطة الاحتفالية من عروض عسكرية كبيرة، وسباقات للخيالة والجمالة وتوشيح الشخصيات التي اسهمت في بناء وتنمية الوطن، كما تشهد هذه المناسبة العزيزة على المواطنين القيام ببعض التدشينات الهامة لكبريات المشاريع التنموية في البلد.

وبمناسبة هذا الحدث الكبير فإن مدينة اكجوجت تشهد منذ شهر صيانة و تبليط الطرق، وكذلك تزيين شوارعها استعدادا لهذه المناسبة السعيدة.

وقد كان لتخليد عيد الاستقلال خارج العاصمة نواكشوط وفي عواصم الولايات الداخلية الأثر الإيجابي على الولايات المستفيدة بصفة خاصة، وعلى الوطن بشكل عام،حيث يحرك الدورة الاقتصادية للبلد، ويجلب الاستثمارات ويضخ العديد من الموارد المادية التي ستسهم لا محالة في الرفع من الشأن التنموي لهذه المناطق والتعريف بها كتجسيد للامركزية،كما أن تخليد الذكرى التاسعة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني المجيد في عاصمة ولاية اينشيري سيسهم بلا شك في الدفع من وتيرة التنمية الشاملة التي تشهدها موريتانيا الجديدة.

جدير بالذكر ان ولاية اينشيري اصبحت في الأسابيع الماضية محطة أنظار الجميع في الداخل والخارج لما ستشهده غدا من إقامة أكبر حدث وطني في تاريخ البلد تحت إشراف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: