أخبار وطنية

البنك الدولي: تم تطعيم أكثر من 40% من البالغين في موريتانيا

قال البنك الدولي، إن أكثر من 40% من السكان البالغين في موريتانيا، قد تلقوا التطعيم ضد كوفيد، بشكل كامل، مضيفا أن هذا البلد، يعد من الدول الأفريقية التي تقدمت في “سباق التطعيم ضد كوفيد-19”.

وأشار البنك الدولي، إلى أن هناك ثلاثة عوامل رئيسية تفسر نجاح حملة التلقيح ضد كوفيد في موريتانيا، أولها “التخطيط الجيد”، وإطلاق حملة تلقيح “ديناميكية ناجحة، قادرة على التكيف مع أنواع اللقاحات المختلفة المتلقاة، والدّفعات المختلفة مع مراعاة تواريخ انتهاء صلاحيتها”.

أما العامل الثاني فيتعلق بإطلاق حملات تلقيح متنقلة للوصول إلى السكان الرحل في الولايات الداخلية، والمناطق النائية من البلاد.

إضافة إلى ما سبق، اعتمدت البلاد على سجلات “موثوقة” وشهادات التطعيم، تزود السلطات الصحية ببيانات المطلوبة، لمعرفة معدل التغطية وأنواع المجموعات السكانية التي تم تلقيحها، كما تسمح بإصدار بطاقة تطعيم للأشخاص الذين يرغبون في السفر.

وأضاف البنك الدولي، أنه يعمل مع السلطات الموريتانية، من أجل تمويل الاستجابة لـكوفيد-19، والمساعدة في استئناف الحياة الاجتماعية والاقتصادية على أساس أقوى.

وفي هذا السياق، يعمل البنك الدولي أيضًا مع شركاء التنمية، مثل الصندوق الأفريقي لاقتناء اللقاحات (AVAT)، وآلية الوصول العالمي إلى لقاح كوفيد-19 (COVAX)، واليونيسيف ، لتعزيز النظم الصحية في موريتانيا، وتسريع الشراء ونشر اللقاحات، وهكذا تمت تعبئة أكثر من 47 مليون دولار لدعم حملة الاستجابة الصحية في البلاد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: