أخبار وطنية

دورة تكوينية حول إعداد الملفات والبيانات المقدمة لمجلس الوزراء 

احتضن مركز التكوين والتبادل عن بعد في قصر المؤتمرات بنواكشوط، اليوم (الإثنين)، حفل انطلاق أعمال ورشة للتكوين حول التحضير غير المادي للملفات المقدمة للبرمجة في مجلس الوزراء، منظمة من طرف الأمانة العامة للحكومة.

ويهدف هذا التكوين إلى دعم بلورة تفكير جماعي من أجل تحسين طريقة إعداد مشاريع النصوص القانونية المقدمة أمام مجلس الوزراء ، ونزع الطابع المادي عن الإجراءات قبل انعقاد المجلس وبعده.

ويتلقى المشاركون في التكوين في الدورة، على مدى خمسة أيام ، عروضا حول إدراج المستندات والتدريب عليها إضافة إلى تطوير دليل المستخدم ومختلف التقنيات المتعلقة بمعالجة الملفات.

ولدى إشرافه على افتاح الدورة التكوينية، أوضح الأمين العام المساعد للحكومة محمد اسحاق سعد سيد الأمين، أن التكوين المنظم بتعليمات من معالي الوزير الاول، تجسيدا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يندرج في إطار سعي الحكومة في الحصول على الكفاءات والخبرات الضرورية من أجل تعزيز القدرات الضرورية لتحقيق الازدهار في عالم متغير.

وبدوره أوضح رئيس شركة ”آنتي إينو” الفرنسية، العاملة في مجال البرمجة؛ و المشرفة على هذا التكوين؛ باسكال سيسي دونتينو، أن هذه الدورة تتم عبر برنامج يتيح مشاركة الوثائق والمعلومات من أجل تبسيط وتسهيل إعداد النصوص المقدمة لمجلس الوزراء.

وقال إن الشركة بدأت التعاون مع المركز منذ 2013 في مجال تثمين وتخزين الملفات المرتبطة بالتشريعات عبر استخدام “اسكانير رقمي” يتيح تخزين هذه الملفات والعثور عليها متى دعت الحاجة إلى ذلك وقد أكملت هذا العمل سنة 2015.

وأشار إلى تطور آليات ووسائل تخزين الملفات بين 2015 و 2023، مبرزا استعداد الشركة للتدخل في مجالات أخرى خدمة لتعاونها مع الحكومة الموريتانية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: