أخبار وطنية

أكجوجت: تنظيم ملتقى تكويني حول آليات تكييف التعليم مع حالات الطوارئ

انطلقت اليوم الاثنين بمدرسة تكوين المعلمين في اكجوجت أعمال ورشة تكوينية لصالح التلاميذ المعلمين البالغ عددهم 135 تلميذا تحت عنوان ” الطرق التربوية في حالة الأزمات “.

وسيتلقى المشاركون في الورشة على مدى خمسة أيام عروضا نظرية وتطبيقية حول وضعيات الأزمات أو الطوارئ وأثرها على التعليم وكيف يتم تكييف التعليم معها، وطريقة تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال في ظل الطوارئ.

و بين المكلف بمهمة في وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، السيد محمد محمود ولد أسيادي، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الورشة تأتي في إطار مشروع إصلاح مدارس تكوين المعلمين، الهادف إلي إصلاح منظومتنا التربوية من خلال إرساء المدرسة الجمهورية باعتبارها مدخلا رئيسيا لبناء الإنسان القادر على رفع التحديات والمشاركة الفعالة في التنمية المستديمة.

وبدوره أوضح الوالي المساعد لولاية انشيري، السيد محمد نوح ولد الشيخ ابراهيم، أن هذا التكوين يدخل في إطار العمل الدءوب و الهادف إلى إصلاح وتطوير نظامنا التعليمي والنهوض به.

وثمن المواضيع التي ستعرض خلال الورشة لما لها من فوائد على جميع التلاميذ الذين سيتخرجون هذا العام والذين سيستأنفون مسارهم المهني وهم مزودون بالتقنيات الضرورية لنجاح مهمتهم النبيلة.

وجري حفل الافتتاح بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة اكجوجت ومدير مدرسة تكوين المعلمين والمنتخبين المحليين والسلطات الأمنية في الولاية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: