أخبار وطنية

توقيع اتفاقية لدعم خلية تنمية ولاية الحوض الشرقي

وقع الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، السيد محمد المصطفى الملقب إدومو ولد عبدي ولد اجيد، اليوم الخميس في نواكشوط، مع الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية في بلادنا، السيدة ٱدما ديان باري، اتفاقية لدعم خلية تنمية ولاية الحوض الشرقي.

وأوضح الأمين العام، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الخلية تم إطلاقها بعد الطاولة المستديرة التي تم تنظيمها في السابع والعشرين نوفمبر من السنة الماضية، والتي تم خلالها عرض المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية لموريتانيا.

وقال إن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يسعى من خلال دعم تنمية ولاية الحوض الشرقي إلى تحقيق العدالة الاجتماعية، مضيفا أن هذه الخلية سيكون مقرها في مباني عاصمة الولاية وقد تحملت الحكومة كافة التكاليف من أجل دعمها.

وبين أن برنامج الأمم المتحدة للتنمية سيواكب هذه العملية من خلال الدعم الفني و اللوجستي، مبرزا أن اختيار ولاية الحوض الشرقي يعتبر اختيارا استراتيجيا بالنسبة لفخامة رئيس الجمهورية وتتم متابعته من طرف الحكومة.

وبدورها أوضحت ممثلة برنامج الأمم المتحدة للتنمية، أن هذه الاتفاقية ستمكن من تفعيل خلية التنسيق ومتابعة الأوليات في ولاية الحوض الشرقي.

وقالت إن هذا التوقيع يأتي في إطار خطة التعاون بين برنامج الأمم المتحدة والحكومة الموريتانية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: